أخبار المصنعة

تواصل العمل بإزالة أشجار الغاف البحري “المسكيت” بالمصنعة

كتب/الوليد بن عبدالملك الهنائي
بالتعاون مع مكتب سعادة والي المصنعة . نفذت دائرة التنمية الزراعية بالمصنعة صباح اليوم حملة لتنظيف مجرى الأودية وإزالة أشجار الغاف البحري “المسكيت” وذلك ضمن الحملة الوطنية لإزالة أشجار الغاف البحري والتي تنفذها وزارة الزراعة والثروة السمكية ، حيث تم تنظيف مجرى وادي الشعيبة بالإتجاه إلى الجهة الشمالية من الوادي وتم إزالة الأشجار التي نبتت مؤخراً بفعل تساقط البذور من الأشجار التي تم إزالتها سابقاً من قبل الخدمات الهندسية بوزارة الدفاع .
كما تم إزالة الأشجار الواقعة على الشارع العام بمناطق الشعيبة والمغسر في ولاية المصنعة ، وذلك بحضور المهندس سعيد بن سليمان السريري مدير دائرة التنمية الزراعية بالمصنعة وعدد من الفنيين من دائرة التنمية الزراعية بالمصنعة .
يؤدي انتشار أشجار المسكيت في مجاري الأودية إلى اغلاقها وتغيير تجاه جريان المياه والتسبب في الفيضانات . وتغذية الحيوانات على ثمار المسكيت يؤدي الى تساقط اسنانها واصابتها بالعزال ونفوقها .
 وهناك العديد من الأضرار التي تلحق الأذى بالبيئة والإنسان والحيوان .
 الجدير بالذكر بأن وزارة الزراعة والثروة السمكية وبالتعاون مع مختلف المؤسسات الحكومية وضعت اهتماماً كبيراً للتخلص من هذه الشجرة في مختلف محافظات وولايات السلطنة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق