أخبار المصنعة

تواصل فعاليات مخيم الإبداع الشبابي الأول لليوم الثاني على التوالي

كتبت/ سمية بنت عبدالرحمن البلوشية

تصوير / راشد الصولي+ نوفل النوفلي

تستمر لليوم الثاني على التوالي فعاليات مخيم الإبداع الشبابي الأول الذي تنظمه اللجنة الوطنية للشباب بمنتجع ميلينيوم المصنعة.

 
بدأ اليوم بورشة التخطيط النفسي نفذها المتخصص في التنمية البشرية عارف بن ربيعة المسكري، استخدم فيها نموذجاً معتمداً بتطبيق عملي لكل مراحل التخطيط التي تشمل الرؤية، والرسالة، والقيم، والتحليل الرباعي لعجلة الحياة والأهداف الشخصية.
بعدها قدم وديع اللواتي خبير تقنية المعلومات محاضرة عن تكنلوجيا المستقبل، حيث ناقش فيها مفهوم التكنولوجيا و كيفية التعامل مع هذا البُعد، إضافةً إلى ذلك تطرق إلى المهارات المستقبلية التي يجب أن يركز عليها الشباب في الثورة الصناعية الرابعة. كما قدم الدكتور أحمد البوسعيدي مدير أبحاث الطاقة المتجددة بمجلس البحث العلمي ورشة عن مهارات البحث العلمي، حيث هدفت الورشة إلى اكساب المشاركين الموهوبين أساليب منظمة لجمع المعلومات الموثوقة و تدوين الملاحظات والتحليل الموضوعي. بعدها قام المشاركون بتنفيذ بعض التحديات العقلية والجسدية التي تساعدهم في التخطيط السليم قبل التنفيذ.
 
وفي الختام أُقميت جلسة حوارية بعنوان «الشباب الموهوبين في ضوء رؤية عمان ٢٠٤٠» التي أدارها رائد الأعمال إسحاق الشرياني التي عرّف فيها أبعاد رؤية عمان ٢٠٤٠.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق