أخبار المصنعة

فريق مصنعتنا الطبي ينظم فعالية توعوية بعنوان “من أجل حياة صحية

كتبت/ رحمة بنت صالح الهدابية
تصوير / مشعل الصالحي
نظم مساء الأمس فريق مصنعتنا الطبي فعالية توعوية بعنوان “من أجل حياة صحية”وذلك في مركز أسواق رامز بالملدة.
اشتملت الفعالية على مجموعة من الأركان وهي : ركن تعرّف على فصيلة دمك، ركن ضغط الدم، ركن سكر الدم، بالإضافة إلى أركان تثقيفية أخرى وتخفيضات على ألعاب الأطفال.
ركن تعرّف على فصيلة دمك : اختص هذا الركن في شرح فصائل الدم المعروفة وماهي الفروقات بينها وأهمية معرفة كل شخص فصيلة دمه لما سيتفاداه مستقبلا من معرفته لهذه الفروق من أضرار ناجمة عند نقل فصيلة دم مختلفة عن فصيلة دمه، و تشجيعا للناس بالقيام بالتبرع بالدم بطرقه الصحيحة . مع وجود بوسترات وشروحات توضح ذلك ووجود أدوات تعريفية تُعرّف الحضور كيفية معرفة فصيلة دمه.
ركن ضعط الدم: تضمن هذا الركن وجود جهاز لقياس ضغط الدم  مع وجود لوحات إشاردية توضح المأكولات الصحية المفيدة لمرضى ضغط الدم في حالة ارتفاع ضغط الدم وانخفاضه وأعراضه أيضا في كلتا الحالتين وكتيبات تثقيقية حول مرض ضغط الدم.
ركن داء السكري : احتوى هذا الركن على معلومات تفصيلية حول مرض السكري تعريفه، أنواعه، أسبابه، عوامله، وأضراره ، كما تضمن على مجسم توضيحي لمراحل القدم السكري وما يصاحبها من آثار خطيرة كالتعفن، القرحة، التورم، و الاحمرار، كذلك تضمن على عرض مرئي يوضح الطريقة الصحيحة التي ينبغي اتباعها عند وجود حالة إغماء بسبب انخفاض سكر الدم عند المريض، ووجود لوحات إرشادية حول الطرق السليمة  التي يجب أن يتخذها كل مصاب  بمرض السكري للتقليل من آثاره.
ركن قياس نسبة السكر في الدم : احتوى هذا الركن على أدوات لقياس السكر في الدم ولوحات إرشادية حول الطريقة المتبعة في ذلك.
فيما لاقت الورشة تفاعل كبير من قبل الحضور بتجوالهم على أركان الفعالية والاستماع للمعلومات المقدمة لهم من خلالها.
الجدير بالذكر تأتي هذه الفعالية بهدف توعية وتثقيف الناس حول الأمراض المزمنة المنتشرة في وقتنا الحاضر، وطرق الوقاية منها أو على الأقل التخفيف من وطأة آثارها الخطيرة، وتعريفهم كذلك بطرق التبرع بالدم الصحيحة من خلال معرفة فصائل الدم و الفروقات بينها.
التغطية بالفيديو عبر الرابط
تصوير ومونتاج / زايد المشيفري

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق