أخبار المصنعة

مؤتمر صحفي للكشف عن تفاصيل مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي في دورته الثانية

كتبت / أسيا بنت فاضل البلوشي
تصوير / مشعل الصالحي – هايل ال حمد
عُقِد يوم الأربعاء الماضي المؤتمر الصحفي للكشف عن تفاصيل مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي في دورته الثانية ( ١٨ – ٢٤ / يناير / ٢٠١٩م )، والتي حملت مسمى(دورة الفنان الراحل/سالم بهوان)، وذلك في منتجع الميلينيوم بالمصنعة، ويأتي المهرجان من تنظيم فرقة الرستاق المسرحية.
تشارك في مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي في دورته الثانية فرقاً مسرحية من داخل وخارج السلطنة. من داخل السلطنة تشارك كلاًّ من فرقة مسرح الدن للثقافة والفن في مسرحية (لقمة العيش)، وفرقة تواصل المسرحية في مسرحية (الخشمير)، وفرقة الشفق المسرحية في مسرحية (الألفية)، وفرقة صلالة الأهلية في مسرحية (عربان). ومن خارج السلطنة يشارك كلاًّ من مسرح نقابة المهن التمثيلية من جمهورية مصر العربية في مسرحية (شقة للبيع)، ومسرح رأس الخيمة من دولة الإمارات العربية المتحدة في مسرحية (موال حدادي) بالإضافة إلى الفرقة المركزية للفنون المسرحية من الجمهورية العراقية في مسرحية (مسنون ظرفاء).
يقدم مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي عدداً من الجوائز، كجائزة الرستاق لأفضل عرض مسرحي متكامل، وأفضل نص، وأفضل إخراج، وأفضل ديكور، وأفضل إضاءة، وأفضل أزياء، وأفضل مكياج، وأفضل مؤثرات صوتية، بالإضافة لأفضل ممثل وممثلة. كما سيقدم المهرجان جوائز خاصة  كجائزة لجنة التحكيم الخاصة باسم الفنان الراحل/عبدالحسين عبدالرضا، وجائزة الجمهور باسم الفنان الراحل/سالم بهوان، وجائزة الفنان الكوميدي باسم الفنان الراحل/عبدالعزيز الجاسم.
وسيقام على هامش المهرجان ورشاً تدريبيةً يقدمها كلاًّ من الفنان الدكتور/ كريم خنجر من الجمهورية العراقية والذي سيقدم ورشة في(تقنيات الممثل الكوميدي)، كما سيقدم الفنان النجم/خالد بوزيد من الجمهورية التونسية ورشة تدريبية في(فن البانتو مايم).
تضم لجنة تحكيم العروض التي سوف تقدم في مهرجان الرستاق العربي للمسرح الكوميدي في دورته الثانية عدداً من  فناني الوطن العربي، كالفنان/كامل الصريطي من جمهورية مصر العربية، والفنانة/عبير الجندي من دولة الكويت، والفنان/عبدالله ملك من دولة البحرين، والفنان/رمزي الجمالي من المملكة العربية السعودية، والفنان/صالح زعل، والفنان/جاسم البطاشي، والفنان/زاهر السلامي من سلطنة عمان.
 سيشهد المهرجان حضور عدداً من فناني الوطن العربي من خارج السلطنة كالفنان/داود حسين، والفنانة/رزيقة طارش، والفنانة/منى شداد، والفنان/أحمد بورحيمة، والفنانة/مرتجى شكران، والفنان/عجاج سليم، والفنان/صالح المناعي، والفنان/عبدالله بوعابد، والفنان/أنس الهياجنة، بالإضافة إلى ضيف شرف المهرجان الفنان القدير/سعد الفرج، والفنان القدير/علي عبدالستار من دولة قطر. ومن داخل السلطنة، الفنان/سعود الدرمكي، والفنانة/ أمينة عبدالرسول، والفنان/طالب محمد، والفنان/عبدالرزاق الربيعي، والفنان/صلاح عبيد، كما سيشارك في حفل الافتتاح والختام عازف العود/يعقوب الحراصي، والإعلامي/أحمد الكلباني، والفنان التشكيلي/سالم السلامي.
كما سيتم تكريم عدداً من فناني السلطنة، كالفنانة/ فخرية خميس، والفنانة/شمعة محمد، والفنان/أنيس الحبيب، والفنان/محمد نور، والفنان/صالح شويرد وغيرهم.
الجدير بالذكر أنّ جميع العروض ستقام على مسرح كلية التربية بالرستاق في الفترة من ( ١٨ – ٢٤ / يناير / ٢٠١٩م ).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق