أخبار المصنعة

ختام الدورة العربية الكشفية لتأهيل مشرفي وقادة ومسؤولي مراكز التدريب والمخيمات الكشفية

كتب/ عدنان السعدي
رعى صباح اليوم المكرّم الشيخ/ناصر بن سعيد الهدابي- عضو مجلس الدولة ، حفل ختام الدورة العربية الكشفية لتأهيل مشرفي وقادة ومسؤولي مراكز التدريب والمخيمات الكشفية. وذلك في مخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة بولاية المصنعة ، بتنظيم من المديرية العامة للكشافة والمرشدات، بالتعاون مع المنظمة الكشفية العربية، والتي أقيمت خلال الفترة من 14-21 نوفمبر بالتزامن مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الـ 48 المجيد.
حضر الاحتفال الدكتور/ يعقوب بن خلفان الندابي- مدير عام المديرية العامة للكشافة والمرشدات، والأستاذ/ رفعت السباعي- مدير تنمية القيادات بالمنظمة الكشفية العربية، وقادة الدول العربية المشاركة في الدورة، حيث بلغ عدد المشاركين 45 مشاركا من الدول الخليجية والعربية.
احتوت الدورة على العديد من الفعاليات والمناشط الكشفية، وبرنامجاً سياحياً في محافظة الداخلية بولاية نزوى، حيث زار المشاركون سوق نزوى التقليدي وقلعة نزوى وفلج الخطمين ببركة الموز. كما اشتمل البرنامج على يوم سياحي في محافظة مسقط زار فيه المشاركون فندق قصر البستان وقصر العلم وسوق مطرح ودار الأوبرا السلطانية وجامع السلطان قابوس الاكبر، وعرض في الدورة تجارب الدول العربية حول إدارة المراكز والمخيمات الكشفية.
يذكر أنّ الدورة جاءت كسلسة من الدورات العديدة التي تنفذها المديرية العامة للكشافة والمرشدات بوزارة التربية والتعليم.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق