أخبار المصنعة

دائرة التنمية الاجتماعية بالمصنعة تنفذ حلقة حوارية بعنوان: الآثار المترتبة على زواج العمانيين من الخارج

دائرة التنمية الاجتماعية بالمصنعة تنفذ حلقة حوارية بعنوان: الآثار المترتبة على زواج العمانيين من الخارج

كتبت / آسيا بنت فاضل البلوشي

نفّذت دائرة التنمية الاجتماعية بالمصنعة صباح اليوم حلقة حوارية بعنوان (الآثار المترتبة على زواج العمانيين من الخارج)، ضمن فعاليات أسبوع العمل الإجتماعي الذي تنفذه المديرية العامة للتنمية الإجتماعية بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة تحت شعار(صيفي همة وعطاء).

قدّم الحلقة الحوارية كلاًّ من الفاضل/وليد بن ناصر الفارسي-مدير لجنة التوفيق والمصالحة بالمصنعة، والفاضل/علي بن لال بخش البلوشي-مشرف تربوي بوزارة التربية والتعليم، والفاضلة/مريم بنت خليفة الخزيرية-أخصائية برامج وتوعية مجتمعية.

ناقش المحاضرون عدداً من المحاور كالأسباب التي تدفع العمانيون للتوجه إلى الزواج من الخارج من بينها زيادة أعباء الحياة، وارتفاع الأسعار، والمغالاة في المهور، الأمر الذي يدفع الشاب العماني للزواج من الخارج لتقليل تلك النفقات الباهضة.
كما تم مناقشة القوانين والتشريعات كقانون تنظيم زواج العمانيين من أجانب، لكي لا يصبح الأمر عشوائياً، ومن أجل الحد من ظاهرة تفشي العنوسة في المجتمع العماني والمحافظة على الهوية العمانية من حيث العادات والتقاليد والتركيبة السكانية. إضافة إلى ذلك، تم مناقشة الآثار المترتبة على زواج العمانيين من الخارج كاختلاف السلوكيات والعادات والتقاليد وأنماط الحياة بين الزوجين، وغيرها من الآثار التي ناقشها المحاضرون مع الحضور، كما تم في الختام استقبال أسئلة الحضور والرد عليها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق