أخبار المصنعة

تقنية المصنعة تستعد لإنتخابات المجلس الإستشاري الطلابي

كتب:مظاهر العجمي
أعلنت  الكلية التقنية بالمصنعة عن ‏فتح باب الترشح لعضوية المجلس الاستشاري الطلابي، للفترة الرابعة للعام الأكاديمي 2019/2018م.

ويتم الترشح وفق شروط وهي أن يكون المترشح قد أنهى فصلا دراسيا واحدا على الأقل بعبء دراسي لا يقل عن 15 ساعة أكاديمية معتمدة وبمعدل تراكمي لا يقل عن نقطتين (2.0)، وأن لا يكون قد مر على دراسته في المؤسسة أكثر من الحد الأدنى للفصول الدراسية للبرنامج الملتحق به، بالإضافة إلى أن لا يكون قد وقعت بحقه عقوبة تأديبية أو أدين بحكم جزائي إلا إذا رد إليه اعتباره قبل بداية موعد الترشيح.
وحول المجالس الإستشارية الطلابية تقول منياء بنت محمد الفارسية مساعدة العميد لشؤون الطلاب رئيسة لجنة الإنتخابات ان المجلس الاستشاري الطلابي يمثل نقطة وصل بين إدارة الكلية وابناءها الطلاب و محوراً مهماً لإكساب الطلبة المسؤولية وتعزيز المهارات القيادية والثقة بالنفس والمساهمة في تطوير المنظومة التعليمية والارتقاء بها.

الجدير بالذكر أن المجلس الاستشاري الطلابي يضم 17 عضوًا يتم انتخابهم سنويًّا من طلبة الكلية، ويضم  الهيكل الإداري للمجلس كلّا من: رئيس المجلس ونائب الرئيس إضافة إلى رؤساء اللجان الآتية: اللجنة الأكاديمية ولجنة الخدمات الطلابية ولجنة الأنشطة والمبادرات وأمين سر المجلس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق