أخبار المصنعة

ختام سلسلة أساسيات الرسم والتصوير لفريق فن مصنعتنا

كتبت / رحمة بنت صالح الهدابية

 

اختتم صباح أمس فريق فن مصنعتنا سلسلة دروس أساسيات الرسم والتصوير والتي جاءت من تقديم رائد الفن العماني الفنان / أنور سونيا الزدجالي، وذلك بمقر قاعة فريق ودام الغاف. 

حيث تناولت الورشة في يومها الأخير فن الديكوباج أو فن التزيين وهو فن استخدام الورق لعمل لوحات فنية، واشتهر هذا الفن قديما بأنه فن الفقراء لأن الأنسان استخدمه قديما لتزيين الأثاث القديم بالمنازل وذلك بوضع القصاصات على الأثاث ثم دهنها بالورنيش. كما يتميز فن الديكوباوج بأنه فن سهل، إذ يمكن بإستخدام خامات بسيطة الحصول على لوحات جميلة والحصول على قطعة أثاث بمظهر جديد مثل المزهريات، والصناديق، والأطباق الخزفية وغيرها.

أبرز الأدوات المستخدمة للعمل بهذا الفن هي: فرشاة ناعمة، اسفنجة، ألوان اكريليك، غراء أبيض، ورنيش، مناديل ورقية ملونة، فخار أو صواني خشبية أو برطمانات زجاجية. 

بعدها باشر المشاركون بتنفيذ فن الديكوباج وذلك من خلال توزيع عليهم مجموعة من الصناديق والأدوات التي يحتاجون إليها لتنفيذ هذا الفن.

الجدير بالذكر يمكن تطبيق هذا الفن على أسطح كثيرة مختلفة مثل الخشب، أو الكرتون، أو المعدن، أو الفخار، ويتفرع فن الديكوباج لثلاث أنواع هي تحت الفرنيش، تحت الزجاج، والديكوباج ثلاث الأبعاد أو الديكوباج البارز.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق