أخبار المصنعة

انطلاق اسبوع الأنشطة الطلابية بالكلية التقنية بالمصنعة ” انعكاس ”

كتب / مظاهر العجمي

تصوير /  سمير الغافري

اُفتتحَ صباح اليوم إسبوع الأنشطة الطلابية ” إنعكاس” وذلك تحت رعاية الدكتورة/ هالة بنت أحمد الكثيرية – مساعدة العميد للشؤون الأكاديمية بالكلية التقنية بالمصنعة  – والذي يأتي بتنظيم من المجلس الإستشاري الطلابي وإشراف قسم الإسكان وأنشطة الطلاب والتخرج بشؤون الطلاب بالكلية التقنية بالمصنعة  .

وقد ابتدأ الحفل بتدشين الهوية الإعلامية والبصرية لأسبوع الأنشطة الطلابية والذي أتى بعنوان ” إنعكاس” ليكون المرآة المنعكسة عن إنجازات ومهارات ومواهب وإبداعات الأنشطة الطلابية في شتى المجالات منها الفنية والثقافية والرياضية والأكاديمية والإجتماعية .

ومن ثم يأتي التغني بحب الوطن وقائده من خلال فن العازي والتي نظمتها فرقة عكاظ الشعرية، كما قدم أحد طلاب الجماعة قصيدة شعرية تعبر عن حب العلم والمعرفة ، في حين قدم طلاب عشيرة جوالة وجوالات الكلية صيحاتٍ كشفية صدحوا بها بتناغمٍ وإنسجام وتآلف ، كما غردت جماعة الإنشاد بتغاريد أنشودية وأهازيج جميلة .

وفي وقت لاحق قامت راعية الحفل بإفتتاح أركان المجلس الإستشاري الطلابي والجماعات الطلابية ، حيث قامت كل جماعة بشرح موجز ومفصل عن الجماعة وأنشطتها وفعالياتها وأدوارها المتميزة وإنجازاتها خلال العام الأكاديمي .

و نظمت جمعية عكاظ الشعرية ورشة شعرية بعنوان ” القوافي الذهبية ” والتي فدمها الطالب أحمد الجابري ، والتي استعرض فيها أحد بحور الشعر العربي وبعض القصائد الشعرية التي تعبر عن هذا البحر بالإضافة إلى ذلك تدريب الطلاب على كتابة الشعر وفقا للبحر الشعري المعروض.

وقدم الأستاذ حمد بن سيف البكري من جماعة الإنشاد ورشةً إنشادية تناول فيها أساسيات الإنشاد ، والمقامات المتنوعة للإنشاد، كما تضمنت الورشة تدريبا عمليا على طريقة الإنشاد وتصحيح بعض الأخطاء الإنشادية للطلاب . 

الجدير بالذكر أن فعاليات إنعكاس تستمر إلى يوم الأربعاء في مختلف المجالات وفقا للأنشطة الطلابية بالكلية لتعبر عن الثروة الشبابية وإبداعاتهم وطاقاتهم اللامحدودة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق