أخبار المصنعة

مكتب الأوقاف والشؤون الدينية بالسويق بالتعاون مع مدرسة أم حبيبة للبنات (10_12) ينفذ تحدي قرائي لمدارس الحلقة الثانية من الصف التاسع وحتى الثاني عشر

كتبت / رحمة بنت صالح الهدابية
نفذ صباح اليوم مكتب الأوقاف والشؤون الدينية بالسويق بالتعاون مع مدرسة أم حبيبة للبنات (10_12) تحدي قرائي على مستوى مدارس ولاية المصنعة للحلقة الثانية من الصف التاسع وحتى الثاني عشر وذلك في مدرسة أم حبيبة للبنات (10_12).
حيث استقبلت المدرسة في الصباح الباكر الفرق المشاركة في هذا التحدي والبالغ عددهن 7 مدارس وهي : مدرسة الشرس، مدرسة الملدة، مدرسة اليقين، مدرسة شمس الهدى، مدرسة أم حبيبة، مدرسة عاتكة بين أبي صفرة، ومدرسة أم كلثوم بنت عقبة.
وكانت المسابقة عبارة عن اختبار تحريري لمدة نصف ساعة في كتاب “المعتمد في فقة الصلاة” القسم الأول كاملا، والباب الأول والثاني من القسم الثاني.
كما تضمن التحدي محاضرة بعنوان “قارئات اليوم… فقيهات المستقبل” ألقتها المرشدة الدينية الأستاذة / ليلى القعنونية أوضحت فيها أهمية القراءة والإطلاع في حياة الإنسان موضحة ذلك بتمرين عملي يبين فيه الفرق الواضح والشاسع بين نور العلم الذي يتجلى ملامحه في صنع حياة كريمة للإنسان وبين ظلام الجهل الذي يعد غشاوة سوداء تحرم الشخص من الوصول إلى تحقيق أحلامه وأهدافه، كما تطرقت القعنوني إلى الآداب العامة التي ينبغي أن يتحلى بها كل طالب علم عنده للعلم وضحته بمثال قصة سيدنا موسى عليه السلام مع العبد الصالح وكيف تحلى سيدنا موسى عليه السلام بهذه الخصال الحميدة كالتواضع والصبر وعدم اليأس واحترام المعلم على الرغم من مكانته العالية إلا أن هذه المكانة الرفيعة لم تمنعه بأن يتبع هذا العبد الصالح الذي يملك العلم الذي يجهله سيدنا موسى عليه السلام.
بعدها، أُعْلِنت نتائج المسابقة بفوز مدرسة أم كلثوم بنت عقبة بالمركز الأول وحصولها على أعلى درجة 31.5/40، والمركز الثاني مدرسة عاتكة بنت صفرة بدرجة 28/40، بينما حصلت مدرسة الملدة على المركز الثالث بدرجة 27/40، تلتها مدرسة الشرس في المركز الرابع بدرجة26/40، وفي المركز الخامس شمس الهدى بدرجة 23/40، وفي المركز السادس مدرسة أم حبيبة بدرجة 22.5/40 فيما حلّت مدرسة اليقين في المركز السابع بدرجة 20/40.
ثم جاءت كلمة الأستاذة موزة الغافرية التي شكرت فيها إدارة المدرسة لتفعيلها لمثل هذه المبادرات الثقافية وشكرت كذلك إدارات باقي المدارس على حرصهن في المشاركة في مثل هذه المسابقات والأنشطة.
وقد سبق هذا التحدي إقامة ماراثون قرائي يوم الثلاثاء والذي نظمته إدارة المدرسة لطالباتها استعدادا لهذا الحدث المميز.
الجدير بالذكر تأتي هذه المسابقة بدعم و تنظيم فريق روافد الثقافي والتي تعد المسابقة الفقهية الأولى على مستوى مدارس ولاية المصنعة وذلك تزامناً مع معرض مسقط الدولي للكتاب والتي تهدف إلى غرس ثقافة حب القراءة والإطلاع في نفوس طلاب وطالبات هذه المدارس.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق