أخبار المصنعة

فن مصنعتنا يطلق سلسلة دروس حول أساسيات الرسم والتصوير

كتبت/رحمة بنت صالح الهدابية
تصوير/ عبدالعزيز الشكيلي
أطلق صباح الأمس فريق فن مصنعتنا أولى سلسة دروسه حول أساسيات الرسم والتصوير، والتي قدمها الفنان التشكيلي/ أنور سونيا وذلك في قاعة مجمع الهدابي.
بدأت الورشة بالتعرف على حياة الفنان التشكيلي /أنور سونيا مولده، مكان نشأته، وبدايات انخراطه في مجال الرسم.
بعدها تطرق سونيا إلى أساسيات الرسم بقلم الرصاص والتي تمثل القواعد الرئيسية في مجال الرسم، وتحديدا في رسم الوجوه أو يسميه البعض “بفن البورترية” مع اختلاف الرسامين فيما بينهم في أداء هذا الفن حيث يتبع البعض طريقة الخطوط المستقيمة في رسم الوجوه ، والبعض الآخر يتبع طريقة الشكل الدائري أو البيضاوي في رسمها.
وما يتبعها من إجراءات معينة عند البدء في الرسم كطريقة مسك القلم وتحريك اليد وفقا لذلك والجلوس الصحيح وتحضير الأدوات اللازمة للرسم.
كما تضمنت الورشة عرض لبعض لوحات المشاركين في الورشة بالإضافة إلى الحوار الشيق الذي دار بين مقدم الورشة والمشاركين حول مجال الرسم بمختلف أنواعه ومسمياته.
فيما ألقى الفاضل / أحمد بن جميل – رئيس مبادرة مصنعتنا كلمة تحفيزية حث فيها المشاركين بضرورة حضور مثل هذه الدروس والورش لما سيجنونه من فائدة قصوى بتعلم طرق جديدة ومختلفة تسهم في تنمية وتطوير مهاراتهم في مجال الرسم.
الجدير بالذكر تأتي هذه الورشة ضمن سلسة الورش والدروس المجانية الذي أطلقها الفريق لأعضائه في مجال الرسم والتصوير والتي تستمر لعدة أيام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق