أخبار المصنعة

السباق إلى عضوية مجلس الشورى بولاية المصنعة

كتبت : أسيا بنت فاضل البلوشية

تستعد السلطنة لاستقبال العرس الديمقراطي في دورته التاسعة ( 2019-2022م )، حيث أعلن عدد من المترشحين من أبناء ولاية المصنعة رغبتهم الترشح لإنتخابات مجلس الشورى العماني القادمة ،حيث رصدت مصنعتنا ذلك من خلال شبكات التواصل الإجتماعي ، وتكتسب انتخابات مجلس الشورى أهمية كبرى؛ نظراً لكونها مرحلة متقدمة للعمل البرلماني في السلطنة.

كما يترقب سكان ولاية المصنعة وغيرها من ولايات السلطنة معرفة المترشحين للفترة المقبلة من انتخابات مجلس الشورى العماني والتي من المتوقع إنعقادها في شهر أكتوبر العام المقبل 2019م في دورته التاسعة (2019-2022م).

تجدر الإشارة إلى أنه تم انتخاب عضوين من ولاية المصنعة من بين تسعة مترشحين لعضوية مجلس الشورى في دورته الثامنة الحالية ( 2015 – 2019 ) وهم: سعادة الشيخ /ناصر بن خميس بن محمد الخميسي، وسعادة المهندس/عبدالله بن محمد بن جمعة البلوشي.

ويتمثل دور مجلس الشورى العماني في تعميق مشاركة المواطنين في الجهود التنموية من خلال توعيتهم بما يبذل من جهود، وتعزيز مشاركتهم الفاعلة في تقدم وتطور عُمان وهو ما يعود بالنفع والفائدة للمواطن بالدرجة الأولى.

الجدير بالذكر أن مجلس الشورى العماني يتكون من 85 عضواً ينتخبون من قبل المواطنين العمانيين في انتخابات عامة مرة كل أربعة أعوام، حيث ينتخب عضواً واحداً من كل ولاية لا يتجاوز عدد سكانها ثلاثون ألف نسمة، وعضوين في الولايات التي يفوق عدد سكانها ذلك العدد. وللمرأة حق الإنتخاب والترشح، وذلك تبعاً لخطوات ومراحل حددتها اللائحة التنظيمية لانتخابات مجلس الشورى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق