أخبار المصنعة

انطلاق فعاليات المخيم الخليجي التاسع للمرشدات بمخيم السلطان قابوس الكشفي بولاية المصنعة

كتب/ عدنان السعدي

تحت شعار (من أجلِ عالمها) انطلقت صباح اليوم فعاليات المخيم الخليجي التاسع للمرشدات بمخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة بولاية المصنعة، والذي يستمر خلال الفترة من (١ – ٨ فبراير ٢٠١٩ م)، وذلك برعاية المكرمة الدكتورة/ سعيدة بنت خاطر الفارسية- عضوة مجلس الدولة، وبحضور الفاضلة/ ابتسام بنت عبدالله العامري- المدير العام المساعد للمرشدات بالمديرية العامة للكشافة والمرشدات، وحضور رئيسة المرشدات بدول مجلس التعاون وقائدات الدول المشاركة، حيث بلغ عدد المشاركات في المخيم الخليجي أكثر من ٣٥٠ قائدة ومرشدة من السلطنة ودول الخليج العربي وجمهورية مصر العربية.  

يهدف المخيم الخليجي التاسع للمرشدات إلى تطوير المهارات والمعارف للفتيات للقيام بدور فعال في الحركة الإرشادية، وتعزيز قدراتهن حول التعامل الإيجابي مع الحياة، بالإضافة إلى إتاحة الفرصة للفتيات لتطوير وتنمية مهاراتهن القيادية، وتبادل الخبرات والتجارب بين المشاركات فيما يخدم أهداف الحركة الكشفية. كما يهدف المخيم إلى التعرف على المعالم الحضارية والسياحية في السلطنة.

ويشمل المخيم الذي يستمر لمدة سبعة أيام على العديد من الفعاليات، كتقديم المهارات والفنون الإرشادية، وتنظيم رحلة المغامرة(عيش سفاري)، بالإضافة إلى زيارة معالم ولاية الرستاق كقلعتي نخل والرستاق وحصن الحزم، بالإضافة إلى المشاركة في الاحتفال باليوم العالمي للسرطان في مجمع بوشر الرياضي. كما تشمل الفعاليات تقديم محاضرة عن مواقع التواصل الاجتماعي بين الأمن والخوف تقدمها شرطة عمان السلطانية، وتقديم العديد من الورش في صناعة البخور والصابون والحلويات والسعفيات، وتنظيم ماراثون العرب، وورش في القيادة والإبحار.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق