أخبار المصنعة

مهرجان شرس الهدادبة الثاني لركض عرضة الهجن يبدأ فعالياته بتناغم القصائد الوطنية

كتبت/ رحمة بنت صالح الهدابية
تصوير / سيف الهدابي – سعود البويقي – يوسف الدايري- سمير البوسعيدي
ضمن احتفالات السلطنة بالعيد الوطني ال48 المجيد انطلق مساء اليوم مهرجان شرس الهدادبة الثاني لركض عرضة الهجن بمركاض شاطئ شرس الهدادبة، بحضور عدد من أصحاب المعالي والمكرمين أعضاء مجلس الدولة بالولاية، وأصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى ممثلي الولاية وشيوخ وأعيان ولاية المصنعة، والأفاضل أعضاء المجلس البلدي بالولاية ، وجمع غفير من المواطنين.
حيث بدأ الحفل بعزف السلام السلطاني ، ثم كلمة المشرف العام للمهرجان المهندس الشيخ / بدر بن ناصر الهدابي أوضح فيها بأهمية المهرجان لما يشكله من ربط بين الماضي والحاضر ومحفاظته على إرث الآباء والأجداد بتعليمه وتوريثه للأجيال الناشئة.
تخللت فقرات الحفل استعراض لعدد من الخيالين الذين هتفوا بإسم صاحب الجلالة ورددوا  الشعارات الوطنية مع حملهم لعلم السلطنة وصورة جلالة السلطان، وأداء فن الرزحة.
بعدها جاءت فقرة دخول الهجن مع أداء فن الهمبل بأنواعه الثلاثه . كما تضمنت هذه الفقرة أيضا مسابقة أشواط الزمطة أو ما يسمى بأشواط البيرق وهي عبارة عن : أربعة أشواط بالإضافة إلى شوط خامس احتياطي تسابقت فيها الهجن المشاركة في المهرجان ومسابقة ركيبة الزمطة وهي مسابقة لإختيار أفضل راكب للهجن.
كذلك صاحب المهرجان أمسية شعرية، حضرها كلا من معالي الشيخ/سيف الشبيبي -وزير الإسكان، معالي الشيخ/سعد المرضوف السعدي-وزير الشؤون الرياضية، ومعالي/درويش بن إسماعيل البلوشي -الوزير المسؤول عن الشؤون المالية وشيوخ وأعيان ولاية المصنعة. أحياها كوكبة من شعراء الوطن وهم :، الشاعر/كامل البطحري، الشاعر/حمود بن وهقة، الشاعر/فيصل الفارسي، الشاعر/علي الغنبوصي، والشاعر/ناصر الغيلاني صدحوا بفواقي قصائدهم الشعرية الوطنية في حب الوطن والقائد وقد حظيت الأمسية تفاعل كبير من قبل الحضور نظير ما تغنى به هؤلاء الشعراء من إبداع وجمال الكلم في وصف عمان والسلطان. فيما تم تكريم مبادرة مصنعتنا الإعلامية على تغطيتها المتميزة لفعاليات المهرجان.
الجدير بالذكر أن هذا المهرجان يأتي في نسخته الثانية بعد النجاح الكبير الذي حققه في نسخته الأولى ويستمر لمدة يومين متتاليين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق