أخبار المصنعة

الجمعة انطلاق مهرجان سباق عرضة الهجن بالشعيبة بولاية المصنعة

كتب /  خليفة بن عبدالله الفارسي
تواصلا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد ينظم أهالي قرية الشعيبة بولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة المهرجان الثالث لركض عرضة الجمال على مضمار وادي الشعيبة، وذلك مساء الجمعة ويستمر لمدة يومين تحت رعاية معالي/ درويش بن اسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية.
حيث انتهت اللجنة المنظمة لمهرجان ركض العرضة من التحضيرات المبكرة لإقامة المهرجان وقال عادل بن صالح الزدجالي: “بعد النتائج الطيبة التي حققها المهرجان  الأول والثاني من حيث التنظيم الجيد والمشاركة الواسعة من أصحاب الهجن من الولاية والولايات المجاورة يأتي المهرجان الثالث لهذا العام بمشاركات واسعة لأبناء الولاية وعدد من ولايات السلطنة من مربي الهجن بمختلف مراحلها العمرية”.
وأضاف الزدجالي: “المهرجان سوف يشهد إقامة العديد من العروض المتنوعة للهجن، وسيحقق سباق العرضة العديد من الأهداف منها الحفاظ على الموروث التقليدي الأصيل إلى جانب تجميع ملاك الهجن والأهالي المهتمين بمثل هذه الرياضات المتعلقة بالهجن العمانية الأصيلة”.
يُذكر أنه ستقام على هامش المهرجان أمسية شعرية يشارك فيها عدداً من شعراء الولاية، كالشاعر خليفة المخمري، والشاعر سلمان الغاربي، والشاعر درويش البادي، والشاعر صالح البلوشي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق