ورشات عمل

اختتام فعاليات برنامج ورشة عمل حول الصحة المدرسية والجامعية للمراهقين

كتبت / دلال الدوحانية
تصوير / هايل آل حمد
اختتمت صباح الأمس فعاليات برنامج ورشة عمل حول الصحة المدرسية والجامعية للمراهقين حيث افتتحت الورشة بعرض مشروع من المشاريع الناجحة التي تم تطبيقها بإحدى مدارس ولاية نخل والتي قدمته الممرضة / سعاد التوبية موضحة فيه آلية تنفيذ المشروع.
 بعدها، قدم الفاضل / خليل اللويهي عرضاً مميزاً عن استخدام الوسائل الحديثة في التثقيف الصحي لطلبة المدارس وقد عرض العديد من البرمجيات الإلكترونية الممتعة وأكد على أهمية تبسيط المعلومات لتصل بسرعه أكبر للجمهور.
كما قدمت الفاضلة/ منى الهاشمية محاضرة عن الأمراض النفسية و الإضطرابات السلوكيه الشائعة لدى الاطفال  وناقشت أيضا الفاضلة / نبيهة  آليه تحويل الطلبة للعيادة النفسية .
فيما عرض الدكتور / أحمد الأنصاري ورقة عمل عن الأمراض الجلدية الشائعة بين طلاب المدارس و طرق علاجها.
كذلك قدمت الدكتورة / أمل عباس محاضره عن حشره (نغف الغنم) وكيفية التعامل مع الأطفال المصابين.
وَعرضت الممرضة / ساره درويش محاضره بعنوان استقطاب الدعم للمشاريع المجتمعية الصحية ، وتحدثت الدكتورة / هبة محمود عن طرق التعامل مع الطلبة المصابين بأمراض الجهاز التنفسي والاسهال في المؤسسات التعليمية.
في الختام ، ناقشت الفاضلة / منيره الهنائية سياسة العمل التنظيمي للكوادر التمريضية بالصحة المدرسية والرد على جميع التساؤلات المطروحة من قبل الحضور ، وشكرت الجميع على المشاركة  في الورشة متمنية لهم دوام التوفيق والنجاح.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق