ورشات عمل

تحت شعار “ثقافة مبسطة… مجتمع واعي” مصنعتنا تنفذ ورشة عمل بعنوان “لبيئتي عون”

كتبت/ رحمة بنت صالح الهدابية
ضمن مبادرة “ثقافة مبسطة… مجتمع واعي” نفذت
مصنعتنا صباح هذا اليوم ورشة عمل بعنوان “لبيئتي عون” وذلك بمدرسة الإيضاح الخاصة والتي قدمتها الفاضلة/ منال بنت محمد البلوشية – عضو بفريق مصنعتنا.
افتتحت الورشة بمقطع فيديو يوضح مفهوم البيئة بشكل مبسط وسلسل للأطفال وما تحويه البيئة من مكونات مختلفة.
حيث تطرقت المحاضِرة في حديثها عن المحافظة على البيئة المدرسية بتخصيص شريحة حملت اسم “مدرستنا الجميلة” والتي احتوت على مجموعة من الصور التي تميز السلوك الصحيح برمي المخلفات في الأماكن المخصصة لها ومشاركة المدرسة في زرع الأشجار وبين السلوك الخاطئ الذي يقوم به بعض الطلاب في المدرسة بالعبث بالكهرباء وفتح صنبور الماء بشكل كامل ورمي المخلفات على أرضية المدرسة بالإضافة إلى العبث بالأشجار الموجودة في مرافق المدرسة وذلك بهدف توجية الطلاب على ضرورة المحافظة على بيئة المدرسة برمي المخلفات في الأماكن المخصصة لها وعدم العبث بالكهرباء أو الأشجار الموجودة في المدرسة.
فيما لاقت الورشة تفاعل كبير من قبل الطلاب بأدائهم للنشاط الجماعي الذي جاء في نهاية الورشة وكان عبارة عن لوحة بها مجموعة من المخلفات قاموا بإلصاقها في سلسة المهملات المرسومة على اللوحة.
الجدير بالذكر أن هذه الورشة تأتي كسلسة من الورش والمحاضرات التي أطلقتها مصنعتنا في الأسابيع الماضية ضمن مبادرة “ثقافة مبسطة… مجتمع واعي” بهدف نشر التوعية والثقافة في مجالات عدة والتي تستهدف بذلك مدارس ولاية المصنعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق