Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أعمال

على مساحة ٩ أمتار و بـ٥٠ لوحة “فريق فن مصنعتنا” يحتفي بعيد النهضة الخمسين للسلطنة

على مساحة ٩ أمتار و بـ٥٠ لوحة
“فريق فن مصنعتنا” يحتفي بعيد النهضة الخمسين للسلطنة
كتبت – ريما الشبيبية

تصوير / محمد الهدابي – عبدالله النوفلي

احتفى (فريق فن مصنعتنا) مساء يوم أمس بخمسين عمل فني جمعت في لوحة واحدة باسم “لوحة الخمسين منجزًا” بحصن المصنعة، و ذلك تحت رعاية المهندس حمد بن سليمان الشبيبي مساعد رئيس المنشآت السلطانية بشؤون البلاط السلطاني، و تزامنًا مع احتفالات السلطنة بالعيد الخمسين للنهضة العمانية.

و تم خلال الحفل عرض اللوحة الفنية التي شكلت شعار الخمسين عامًا على مساحة تسعة أمتار مربعة، و المكونة من خمسين عملًا فنيًا شارك في رسمها اثنان و عشرون فنانًا و فنانةً، حيث تميزت اللوحة بالجمع بين مختلف الفنون التشكيلية كالخط العربي و الزخرفة و الرسم.

و يقول أحمد بن محمد الشبيبي المشرف على العمل، أن فكرة اللوحة جاءت بهدف تجسيد روح العمل الجماعي و اللحمة الوطنية في عمل فني واحد يمثل خمسين لوحة مترابطة مع بعضها، حيث مثلت اللوحة رسالة الفنانين المعبرة عن تعاونهم و فرحتهم بهذه المناسبة الوطنية. و تعد هذه الفعالية الوطنية الثانية للفريق، حيث شارك في العيد الوطني الثامن و الأربعين في عمل جدارية بطول تسعة أمتار في ميناء المصنعة، و يتكون الفريق من مجموعة فنانين تشكيليين فوق سن الثامنة عشرة. كما يهدف الفريق إلى تنمية مواهب الشباب الفنانين في الولاية و تقديم ورش و برامج لهم، إضافةً إلى إقامة مجموعة من المعارض و الفعاليات و تزيين بعض المساحات في الولاية.

كما أعرب المهندس حمد بن سليمان الشبيبي عن إعجابه الكبير باللوحة، و تقديره لقيمة الجهد المبذول من قبل الفنانين، و اقترح أن تجوب اللوحة معالم المصنعة الأخرى، أو تقوم المؤسسات الحكومية و الخاصة بتبني عرضها لجمهور الولاية، و في الختام قام ممثل الفريق بتقديم هدية تذكارية لراعي الحفل تقديرًا لرعايته حفل التدشين.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى