أخبار المصنعة

حلقة عمل لمناقشة التقرير التحليلي لنتائج المسح الشامل متعدد المؤشرات لقرية ودام الغاف الصحية

كتبت/آسيا بنت فاضل البلوشية

عُقدت صباح اليوم الثلاثاء حلقة عمل للقطاعات الحكومية الخدمية؛ وذلك لمناقشة التقرير التحليلي لنتائج المسح الشامل متعدد المؤشرات لقرية ودام الغاف الصحية، وذلك بقاعة بلدية المصنعة.

اشتملت حلقة العمل على مناقشة وضع الخطط التنموية لقرية ودام الغاف الصحية والتي تمّ التطرق فيها إلى التعاون القطاعي وأثره على الصحة وآلية وضع خطط التنمية. حيث قدّم الفاضل عبدالله بن محمد المخمري مشرف الخدمات الإدارية بولاية المصنعة الكلمة الترحيبية ،ثم تطرق الدكتور محسن كنعان خبير المبادرات المجتمعية بوزارة الصحة إلى التعاون القطاعي وأثره على الصحة، وآليات وضع خطة تنمية القرية الصحية. تخلل ذلك عرضاً مرئياً للتعريف بقرية ودام الغاف الصحية وانجازاتها.

الجدير بالذكر تعتبر قرية ودام الصحية من المبادرات المجتمعية التي تقدمها وزارة الصحة في سبيل الحد من الأمراض غير المعدية كالسكر والضغط وغيرها. ومنذ تدشين مشروع قرية ودام الصحية وهي مستمرة في تقديم حلقات العمل والورش والبرامج التي من شأنها تحقيق أهداف الصحة للجميع وتحسين السلوكيات وأنماط الحياة الصحية، إضافة لتحقيق الاحتياجات الأساسية للرعاية الذاتية وزيادة الوعي الصحي للمواطنين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق