أخبار المصنعة

دائرة الرعاية الصحية بالمحافظة بالتعاون مع قسم الصحة المدرسية تنظم ورشة عمل حول الصحة المدرسية والجامعية للمراهقين

كتبت/ دلال الدوحاني

نظّمت صباح اليوم دائرة الرعاية الصحية بالمحافظة بالتعاون مع قسم الصحة المدرسيه ورشة عمل حول الصحة المدرسية والجامعية للمراهقين بقاعة مجمع الهدابي، وبحضور عددًا من الممرضين والأطباء والمهتمين بالصحة. 

بدأت الورشة بمحاضرة عن الصحة المدرسية بين الماضي والحاضر والمستقبل ألقاها الدكتور / أبشر مأمون تحدث فيها عن بدايات الصحة المدرسية وأهدافها وأهم الأعمال التي اهتمت  بالصحة المدرسية ثم تطرق في حديثه عن الخطط المعوّل تطبيقها لتحسين وضع الصحة المدرسية في المستقبل.

فيما ألقى الدكتور أيمن عبدالجليل محاضرة عن أمراض الدم الوراثية تناول فيها مفهوم أمراض الدم الوراثية، أسبابها، أعراضها، وطرق الوقاية الصحيحة من هذه الأمراض الوراثية. 

كما قدمت الفاضلة / فخرية الهنائي محاضره عن الصحة المهنية في البئية المدرسية تحدثت فيها عن عناصر السلامة المهنية وكيفية تحديد المخاطر المهنية داخل المدرسة والتعامل مع المخاطر المهنية لتجنب الأضرار. 

وألقت أيضا الممرضة/ فاخرة الريامية  محاضرة بعنوان أعمالنا بصيغة الأرقام تحدثت فيها عن إحصائيات أعمال الصحة المدرسية ومقارنتها بإحصائيات عام ٢١٠٦_٢٠١٧م. 

كذلك اشتمل الحدث على مشاركات طلابية تمثلت في الشعر والإنشاء وسحوبات ومشاركات من قبل الحضور بمناسبة العيد الوطني ال٤٨ المجيد.

في الختام ، تم تكريم المنظمين والقائمين على هذه الفعالية وتكريم أيضا الطلبة المشاركين وبعض من الأطباء المتقاعدين …

الجدير بالذكر سوف تستمر هذه الورشة  ليوم الأغد الأثنين12/11/2018م  والتي تأتي بهدف نشر  ثقافة الصحة المدرسية بين طلبة وطالبات المدارس بمفهومها الصحيح وما يندرج تحتها من احتواءها على طعام  مدرسي صحي مكتمل العناصر الغذائية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق