أخبار المصنعة

عمان للإبحار تختتم بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب الأوبتمست للعام 2019م، والبحارة العمانيين ضمن المراكز الأولى في البطولة

كتب / مصنعتنا

تصوير / نوفل النوفليمشعل الصالحي

اختتمت عمان للإبحار أمس الأحد بطولة آسيا وأوقيانوسيا الدولية لقوارب الأوبتمست للعام 2019م، تحت رعاية معالي الشيخ/ سعد بنمحمد المرضوف السعدي الموقروزير الشؤون الرياضية، وذلك في المدينة الرياضية بولاية المصنعة. والتي شارك فيها 146 بحارا وبحارةمن الأطفال الناشئين من 21 دولة. حيث مثّل السلطنة 16 بحّاراً ناشئاً من مدارس الإبحار الشراعي الأربعة التابعة لعُمان للإبحّار.

خلصت النتائج إلى فوز البحار التايلندي بانوا بونناك بالمركز الأول في البطولة، بينما حلّ البحار التايلندي واكا بانوباد في المركزالثاني، وفاز بالمركز الثالث البرازيلي جولهارم مينيز. أما بحارة السلطنة فقد استطاع ستة من الفريق العماني المشارك من تحقيق نتائجضمن ال25 بحارا الأوائل في البطولة، أولهم سليم العلوي في المركز السابع، يليه محمد القاسمي في المركز 11 إجمالا. أما في سباقاتالفرق التي انتصفت البطولة فقد حقق الفريق العماني فضية بعد حصوله على المركز الثاني.

الجدير بالذكر تأتي استضافة السلطنة للبطولة تواصلا لسلسة البطولات العالمية التي استضافتها بالمدينة الرياضية بالمصنعة،وحققت نتائج كبيرة وأكدت مكانتها المتنامية في الساحة الدولية على صعيد رياضة الإبحار الشراعي. كذلك من أجل إتاحة الفرصةللبحارة الناشئين العمانيين للتواصل مع البحارة من الدول المشاركة الأخرى، وتبادل الخبرات معهم فيما يخص رياضة الإبحار الشراعي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق