أخبار المصنعة

محاضرة توعوية عن«المباعدة بين الولادات» بمجمع المصنعة الصحي

في إطار الفعاليات التوعوية التي يحرص مجمع المصنعة الصحي بمحافظة جنوب الباطنة على تنفيذها ضمن برامج التثقيف الصحي لمختلف فئات المجتمع، أقيمت اليوم محاضرة صحية حول المباعدة بين الولادات، استهدفت فئة الإناث المتابعات للحمل والمراجعات للعيادات الأخرى، حيث تخللت المحاضرة مشاركة فعالة من الحضور بالاستفسار وتبادل الآراء،

وفي ذات الإطار تم إلقاء محاضره في قسم الرجال لتوعيتهم عن طريق المحاضرات بفوائد المباعدة بين الولادات على الأسرة والأطفال، وأهميتها في تقليل نسبة حدوث الولادة المبكرة والمضاعفات الناتجة عنها، وتقليل فرص إصابة الطفل بالإسهال وسوء التغذية في السنوات الأولى من حياته، نتيجة لرضاعة الطفل رضاعة طبيعية.

وتعدُّ خدمات المباعدة بين الولادات جانبا مهمًّا وحيويًّا من خدمات الصحة الإنجابية في السلطنة، وتهدف إلى تحسين مستوى الحياة للأمهات والأطفال من خلال تجنيب الأم الحمل المتقارب، وإعطائها فترة زمنية بين حمل وآخر لتسترد صحتها وعافيتها ولتعتني بطفلها.

الجدير بالذكر، تتوافر خدمات المباعدة بين الولادات في جميع مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، ويجري تقديم الخدمة بواسطة عاملين صحيين يتمتعون بمهارات مميزة في تقديم النصح والمشورة. وساهم برنامج المباعدة بين الولادات في تحقيق خفض معدل وفيات الأمهات والأطفال بصورة كبيرة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق