Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
ملتقى عمان الشعري السابع

ملتقى عمان الشعري يسدل ستار لياليه الشعرية

تصوير / أسماء البلوشية – سعود البويقي – عائشة الشيدية

أسدل ملتقى عمان الشعري ستاره أمس على مسرح الكلية التقنية بالمصنعة تحت رعاية معالي/درويش بن إسماعيل البلوشي الوزير المسؤول عن الشؤون المالية ، وبحضور معالي الشيخ/ سعد بن محمد المرضوف السعدي وزير الشؤون الرياضية وعدد من أعضاء مجلس  الدولة، وأصحاب السعادة وسط أجواء مفعمة بإحساس وذوق الشعر وإبداع الكلمة، الذي امتد لخمسة أيام بمشاركة خليجية وعربية ومن داخل السلطنة.

 بدأ حفل الختام بالترحيب بالحضور ،ثم فتح باب الشعر  بمشاركة عمانية عراقية شعرية قدمها الشاعرين هشام الصقري وعمر عنّاز، قدم خلالها الشاعرين قصيدة في الوطن تميزت بالطابع الفصيح. حيث قدّمت حفل الختام الشاعرة والإعلامية السورية أميرة العباس.

تميزت الأمسية قبل الختامية (الثامنة) بأنها أمسية مخضرمة وذات عذوبة شعرية كبيرة والتي أحياها الشاعر العماني خميس المقيمي واليمني علي مجلي والشاعر الكويتي المخضرم علي مساعد الذي يعتبر ملتقى عمان الشعري السابع وأرض السلطنة أولى أمسياته الشعرية بعد انقطاعه منذ ٢٠٠٨، فيما قدم الأمسية الشاعر العراقي عادل محسن.

لم تكن الأمسية الختامية (التاسعة) أقل عذوبة وجمالاً عن سابقتها ، فحملت التميز الشعري في مختلف ألوان الشعر ومعانيه، أحياها كلاً من الشاعر العماني حسن المعمري والإماراتي سالم بن كدح، قدم خلالها الشاعرين مجموعة من القصائد الجميلة التي نالت استحسان الجماهير الحاضرة والتي قدمتها الإعلامية والشاعرة العمانية أصيلة السهيلية.

في ختام الملتقى كرم راعي الحفل الشعراء والمؤسسات المشاركة واللجان المنظمة. كما تم تكريم مبادرة مصنعتنا على جهودها في التغطية الإعلامية لملتقى عمان الشعري عبر وسائل التواصل المختلفة.

الجدير بالذكر أن ملتقى عمان الشعري في نسخته السابعة جمع أكثر من شخصية شعرية وإعلامية على أرض السلطنة بولاية المصنعة، حيث امتدّ الملتقى لمدة خمسة أيام من الفترة ٢٥-٢٩ من نوفمبر الجاري، ويعتبر ملتقى عمان الشعري الذي يقام سنوياً منذ بدايته في عام ٢٠١١ من الملتقيات الشعرية البارزة والمهمة في الساحة العمانية والخليجية والعربية.

     

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى