المدارس

25 مدرسة بولاية المصنعة تستقبل (18103) طالبا وطالبةً للعام الدراسي الجديد 2020/2019م

كتبت/آسيا بنت فاضل البلوشية

اليوم بدأت مدارس ولاية المصنعة باستقبال طلبتها للعام الدراسي الجديد2020/2019م، بعد إجازة ليست بقصيرة قضوها في الراحة والإستجمام. وهاهم يعودون بكل جدًّ ونشاط وكلاًّ منهم قام بتجهيز ملابسه وحقيبته ليبدأ عامه الدراسي بكل جد ونشاط، وحضّر نيته الخالصة لطلب العلم والمعرفة.

يتوقع أن يبلغ عدد طلبة المدارس الحكومية في ولاية المصنعة هذا العام (18103) طالبا وطالبةً، حيث يبلغ عدد الذكور (9100)، بينما يبلغ عدد الإناث(9003)، كما يبلغ عدد المدارس لهذا العام(25)مدرسة، ويبلغ عدد المعلمين في ولاية المصنعة (1387) معلم ومعلمة، حيث يبلغ عدد المعلمين الذكور (425)، كما يبلغ عدد المعلمات (962). وفقاً لآخر إحصائية من البوابة التعليمية.

يقع الدور الكبير على عاتق أولياء الأمور في زرع حب العلم وطلبه في نفوس أبنائهم، وزرع القيم الأخلاقية الحميدة كالإحترام بدءًا بمدير المدرسة وإدارتها ومرورًا بالمعلم وانتهاءً بعامل النظافة، وغرس حب التفوق الدراسي في نفوسهم وبذل الجهد للوصول لأهدافهم وطموحاتهم بدون تذمر أو حسد لزملائهم بل بقوة الإيمان بالله وحده والتوكل عليه.

ويبقى أن نرفع أكفّ الدعاء ونطلب من الله تعالى ونسأله التوفيق والسداد والفلاح والنجاح لأولادنا، اللهم اشرح صدورهم ويسّر أمورهم، وثبّت عُقولهم بالعلم والإيمان، وابعد عنهم كل ما يعكّر صفو تعليمهم، اللهُم ساعد هيئة التدريس على توصيل رسالتهم بأكمل وجه وتيسير.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق