المدارس

افتتاح معرض الفنون التشكيلية(الحكواتي) بمدرسة أبوعبالي الساحل للتعليم الأساسي

كتب / خليفة بن عبدالله  الفارسي

تصوير/ عبدالعزيز الشكيلي- سُمية البلوشي

أفتتح صباح اليوم بمدرسة أبوعبالي الساحل للتعليم الأساسي بولاية المصنعة بتعليمية جنوب الباطنة معرض الفنون التشكيلية، والذي حمل عنوان(الحكواتي)، تحت رعاية حمد بن خلفان الراشدي مدير عام التربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة، وبحضور الخبير التربوي، وشمساء بنت عيسى البلوشية مديرة المدرسة، والمشرفين ومعلمات الفنون التشكيلية ومعلمات المدرسة.

جسد عدد من طلاب المدرسة لوحات للفنون الشعبية، ثم تجول مدير عام التربية والتعليم والحضور داخل المعرض الذي اشتمل على العديد من اللوحات الفنية التي أبدعتها أنامل طلبة وطالبات المدرسة والمعلمات، وعكست مدى اهتمامهن بأصالتهن وتراثهن وكذلك اهتمام المعلمات بخلق روح التنافس بين طلاب وطالبات المدرسة.

عكس المعرض مهارات مختلفة للطلبة من خلال إبراز مناظر مختلفة للشخصيات العمانية التاريخية البارزة على مر الأزمنة، وقد رُسمت الصور والأحداث على هيئة قصص وحكايات، كشخصية الإمام ناصر بن مرشد والتاجر العماني أحمد العامري  ومازن بن غضوبة، وفاطمة السقطرية. وقد كان الإهتمام بالتراث العماني الأصيل واضحاً من خلال معرض الحلي العماني الأصيل وأدوات الزينة القديمة التي كانت تستعملها النساء والأطفال. كما كان لمشاركة مجلس الأمهات بصمات واضحة في المعرض الحرفي. 

بعد ذلك كرم مدير عام التربية والتعليم بمعيته مديرة المدرسة عدداً من المعلمات ورئيسة وأعضاء مجلس الامهات. وعبّر مدير عام التربية والتعليم عن سروره بما شاهده من إبداع في طريقة عرض اللوحات الفنية التي جاءت على طريقة سرد للأحداث التاريخية العمانية آملا أن تنعكس هذه الأفكار النيّرة على معارض المدارس الأخرى. وقد قدم شكره لإدارة المدرسة وللمعلمات والمشرفين وإلى مجلس الأمهات بالمدرسة على جهودهم جميعاً في خدمة العملية التعليمية وعلى تنظيمهم مثل هذه الفعاليات الهادفة التي تنمي مواهب الطلبة والطالبات.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق