أخبار المصنعة

نجاة ابن المصنعة فريد البلوشي ووالدته بأعجوبة من حادث إنفجار طائرة في تنزانيا

نجاة ابن المصنعة فريد البلوشي ووالدته بأعجوبة من حادث إنفجار طائرة في تنزانيا

كتب / أحمد جميل النعماني

نجا ابن المصنعة فريد بن سعيد البلوشي ووالدته من حادث انفجار طائرة بجزيرة مافيا بتنزانيا، وذلك يوم الثلاثاء ٦ أغسطس في تمام الساعه العاشرة والنصف صباحاً بتوقيت تنزانيا. حيث كانوا في زيارة عائلية إلى جزيرة مافيا بتنزانيا لأداء واجب العزاء، وبعد الإنتهاء والرجوع من الجزيرة إلى العاصمة دار السلام تمهيداً للعودة إلى السلطنة، حدث مالم يكن بالحسبان.

يحكي فريد البلوشي لمصنعتنا ماحدث معهم قائلاً :« بعد الإنتهاء من أداء واجب العزاء، تجهزنا لمغادرة الجزيرة إلى العاصمة دار السلام، حيث كانت الأمور هادئة ولا وجود لخلل في الطائرة، وعند محاولة الطيار الإقلاع، ارتفعت الطائرة قليلاً وعادت إلى النزول في المدرج المخصص لها، وشاهدنا عدم استطاعة الطيار التحكم بها، حيث اصطدمت بالسياج الخارجي والأشجار المحيطة بالمطار، وفجأة توقفت الطائرة، حيث عشنا لحظات حرجة لا توصف وما كان مني ومن جميع الركاب إلا التشهد بلا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله».

وأضاف: «فجأة اشتعلت النار بالجناح الأيمن للطائرة، وأسرع  الطيار بفتح باب الطائرة الأيسر ، وهرع الركاب بالخروج الواحد تلو الآخر، حيث أصيب شخصاً من الجنسية التنزانية بحروق، كما أصيبت خالتي ( تنزانية الجنسية ) بضيق تنفس وارتفاع الضغط، مما أدى إلى نقلهم للمستشفى للإطمئنان على صحتهم».

بعد العلاج والخروج من المستشفى، يقول البلوشي: «جلسنا في منزل أحد الأقارب، وأعاتب السفارة العمانية في تنزانيا حيث لم تتصرف بالطريقة المناسبة ولم تتواصل معنا للوقوف على احتياجاتنا وما فقدناه في الحادث، حيث لم نخرج منها إلا بجوازات السفر».

ومن هنا تتقدم أسرة مصنعتنا بخالص التهاني على سلامة فريد وعائلته، فحمداً لله على السلامة وأبعد عنكم كل مكروه، وأعادكم إلى أرض الوطن سالمين غانمين.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق