أعمال

مصنعتنا تنفذ حملة شواطئنا أمانة بالتعاون مع مجموعة البحار بجامعة السلطان قابوس وبلدية المصنعة

كتبت / رحمة بنت صالح الهدابية

تصوير / هيثم السعدي – مازن السعدي – يوسف الدايري 

نفذت مصنعتنا بالتعاون مع مجموعة البحار بجامعة السلطان قابوس وبلدية المصنعة حملة تنظيف تحت مسمى “شواطئنا أمانة” والتي نفذت مساء يوم الجمعة على الشاطئ الممتد من تقاطع منطقة أبوعبالي الساحل وصولاً إلى ميناء المصنعة.

هدفت الحملة إلى غرس مفاهيم وقيم النظافة والمحافظة على البيئة بجميع مرافقها الحيوية في نفوس الكبار والصغار. استمرت الحملة مدة ساعتين، من الساعة الرابعة عصراً ولغاية الساعة السادسة مساءً، شارك فيها وشارك في الحملة كلاً من جوالة وجولات نادي المصنعة وفريق سور الساحل وعشيرة جوالة وجولات كلية التربية بالرستاق وعدد من المتطوعين وجمع غفير من أهالي المنطقة والبالغ عددهم 200 مشارك ومشاركة، قاموا بتنظيف الشاطئ من الأوساخ والنفايات المرمية على أرضيته، وإزالة جميع الشوائب العالقة فيه ، وتم توزيع ملابس خاصة ومشروبات على المشاركين تشجيعا لمشاركتهم في هذه الحملة. 

تأتي هذه المبادرة كغيرها من المبادرات التي تُعنى بضرورة الحفاظ على البيئة البحرية من خلال المحافظة على شواطئها الممتدة وعدم إلقاء أو رمي أي نوع من الأوساخ والقاذورات فيها بإعتبار أن هذه الشواطئ هي أحد الأماكن المهمة للإستجمام وقضاء أوقات الفراغ في أداء وممارسة مختلف الرياضات كرياضة المشي وكرة القدم ؛ فنظافة المكان تعد أمراً مهما للإستمتاع بالمكان وبهوائه الطلق النظيف.

  

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق