أخبار المصنعة

فعاليات متنوعة تقيمها تقنية المصنعة في أسبوع الأنشطة الطلابية (إنعكاس)

كتب / مظاهر العجمي

ضمن فعاليات أسبوع الأنشطة الطلابية (إنعكاس) تواصل الكلية التقنية بالمصنعة تقديم فعالياتها لليوم الثاني على التوالي، حيث تنوعت فعاليات أسبوع الأنشطة الطلابية بين الفنية والثقافية والإجتماعية والرياضية والأكاديمية.

حيث نظم مجتمع تقنية المعلومات وبالتعاون مع الجمعية العمانية للمعوقين والمركز العربي للتوحد فعالية خاصة لذوي الإعاقة حيث قام الأستاذ/ يحيى العامري رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للمعوقين بالتعريف بدور الجمعية والخدمات التي تقدمها لذوي الإعاقة بعدها قام الفاضل/ عبدالله بن شاكر البلوشي بإلقاء محاضرة بعنوان إستراتيجيات إدماج الاشخاص ذوي الإعاقة في المجتمع، حيث عرض بعض الخطوات التي ينبغي على المجتمع القيام بها من أجل تقبل أفراد المجتمع للأشخاص ذوي الإعاقة، ثم قدمت الفاضلة/ روان الزبيدي تعريفاً وشرحاً عن دور المركز العربي للتوحد كما وضحت كيفية التعامل مع مرضى التوحد بعدها قام بعض من أصحاب ذوي الإعاقة بعرض إنجازاتهم ومواهبهم.

كما نظم المجلس الإستشاري الطلابي جلسة قهوة باستضافة الفاضل/ سالم بشير الريامي والفاضل/ مرشد العامري، حيث عرضوا تجاربهم وإنجازاتهم، تحدث الريامي عن مجال التعليق الصوتي وكيفية تطوره في هذا المجال كما تحدث العامري عن تجربته في مجال التصميم وهوالمجال الذي أحبه منذ الصغر وأسس مؤوسسته الخاصة بهذا المجال.

وقامت جماعة الإنشاد بعمل ورشة التسجيل الصوتي والتي قدمها الاستاذ/ أيمن الهنائي حيث قام بتدريب الطلاب على آلية التسجيل وعرفهم على مخارج الحروف والذبذبات الصوتية في مجال التسجيل،كما نظمت الجماعة جلسة إنشادية في المسرح المفتوح حيث استضافوا فرقة شذى الانغام الإنشادية والمنشد/ أبوعبدالمجيد العبيداني والمنشدتين/ فرح وفجر الشهومي ، وأطربوا الجمهور بالأناشيد المتنوعة والمتناغمة وتفاعل الجمهور مع إحساسهم المرهف والعذب. كما نظمت عشيرة جوالة وجوالات الكلية فعالية خاصة بموظفي المؤوسسات الخاصة عمال النظافة والصيانة بالكلية حيث قدموا لهم فعاليات ترفيهية متنوعة كما أقاموا بعض المسابقات التي أتسمت بالضحك والمرح حيث عبر العمال عن سعادتهم بهذه الفعالية.

الجدير بالذكر تستمر فعاليات أسبوع الأنشطة الطلابية إلى يوم الأربعاء والذي تتنوع فعالياته في شتى المجالات والذي يأتي من تنظيم المجلس الإستشاري الطلابي وإشراف قسم الإسكان وأنشطة الطلاب والتخرج بشؤون الطلاب.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق