أخبار المصنعة

ملتقى الأسرة الإعلامية الثالث ” إعلامنا عهد يتجدد” يشهد تكريم نخبة من أبناء المصنعة

كتبت/فاطمة بنت جمعة الهدابية

أقيم مساء الأمس بجامعة السلطان قابوس حفل تكريم الفائزين في مسابقة الإجادة الإعلامية لعام 2018 في دورتها السابعة ( الإذاعة والتلفزيون )ضمن فعاليات ملتقى الأسرة الإعلامية الثالث ” إعلامنا عهد يتجدد” تحت رعاية معالي محمد بن الزبير -مستشار جلالة السلطان لشؤون التخطيط الاقتصادي وبحضور عدد من أصحاب السمو وأًصحاب السعادة والفنانين والاعلاميين والطلبة والمهتمين بالمجال الإعلامي. وذلك بتنظيم من وزارة الإعلام بالتعاون مع الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون وجامعة السلطان قابوس متمثلة بقسم الإعلام بكلية الأداب والعلوم الإجتماعية.

ويأتي هذا الملتقى من أجل إيجاد وعي متناغم للإعلام العُماني وتعزيز العلاقة بين المؤسسات الرسمية والإعلاميين وتوفير مناخ إعلامي إنساني يدعم مختلف الجهود والمبادرات الإعلامية.

وإلى جانب تكريم الفائزين في مسابقة الإجادة الإعلامية فقد تم تكريم الإعلاميين العاملين في المؤسسات الإعلامية ودارسي الإعلام في مؤسسات التعليم العالي وتكريم رواّد الإذاعة والتلفزيون وممثلي وزارة الإعلام في الخارج وسفراء الاعلام خارج السلطنة، تقديرا لإسهاماتهم العظيمة في مجال الإعلام وتحفيز الطلبة على بذل كل ما من شأنه الارتقاء بالعمل الإعلامي بالسلطنة .

وحظي نخبة من أبناء المصنعة على جوائز إعلامية تقديرا لما بذلوه من عطاء ونجاح في مجال الإعلام حيث حصل الإعلامي يعقوب بن يوسف الزدجالي مذيع ومقدم برامج سابقا و أحد مؤسسي البرامج الرياضية في تلفزيون سلطنة عمان والشيخ علي بن عبدالله المجيني مذيع برامج سابقا على جائزة رواد الإعلام العماني في الإذاعة والتلفزيون .

ونالت ابنة المصنعة حليمة بنت راشد الغافرية ، منفذة مبيعات في منتجع ميلينيوم المصنعة من عمران ، الشركة العمانية للتنمية السياحية في عمان ، جائزة أفضل مضيف شاب لهذا العام على مستوى الشرق الأوسط والتي تخصصها “جوائز هوتلييه ميدل إيست Hoteliier”
Middle East Awards”
للمتميزين في الكفاءات الفردية المهنية خلال العام المنصرم.

فيما حظي ابن المصنعة هيثم بن عبيد البوسعيدي على لقب سفير الإعلامي العماني في الخارج وهو مقدم برنامج تلفزيوني على قناة أبوظبي “هو” ومقدم ومعد برنامج تلفزيوني عيش الدور على قناة MBC action.

وحازت ابنة المصنعة الطالبة فاطمة بنت جمعة الهدابية من جامعة السلطان قابوس تخصص الإذاعة والتلفزيون على جائزة الإجادة الإعلامية لأفضل تقرير إخباري تلفزيوني للطلبة لعام 2018 والذي يتحدث عن” تنوع اللهجات العمانية ” كونها تشكل مزيجا منوعا يثري الخصوصية الثقافية لسلطنة عمان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق