أخبار المصنعة

استمرار مهرجان مزاينة الإبل ٢٠١٩م في اليوم الثاني على التوالي بميدان طوي الشاوي بولاية المصنعة

كتبت / آسيا بنت فاضل البلوشية
انطلقت أمس فعاليات المهرجان السنوي لمزاينة الإبل الذي ينظمه الاتحاد العماني لسباقات الهجن بميدان طوي الشاوي للمزاينة بولاية المصنعة. حيث شهدت الأشواط منافسة قوية بين الإبل المشاركة، وتستمر سباقات الهجن لليوم الثاني على التوالي وسط مشاركات واسعة من كافة محافظات السلطنة.
جاءت نتائج اليوم الثاني في فئة الفطامين الشوط الرئيسي كالتالي: حصول المطية ظن على المركز الأول لمالكها سالم راشد العمري من ولاية جعلان بني بوحسن، وحازت المطية أوكاد على المركز الثاني لمالكها عبدالله محمد الحرسوسي من ولاية هيماء، بينما حلت المطيةالخوارة في المركز الرابع لمالكها الشيخ عبدالله على المعمري من ولاية صحم. وحصلت المطية تشريف على المركز الرابع لمالكها عبدالله خميس المعمري من ولاية صحم. وحلت في المركز الخامس المطية مصيحة التابعة للهجانة السلطانية العمانية.
أما في شوط التلاد حصلت المطية خميسة على المركز الأول لمالكها الشيخ عبدالله علي المعمري من ولاية صحم، بينما حلت المطية شحبل في المركز الثاني لمالكها ناصر حمد الحرسوسي من ولاية هيماء، وحصلت المطية مياسة على المركز الثالث لمالكها مبارك حمد الحرسوسي من ولاية هيماء، وحلت في المركز الرابع المطية تشريف لمالكها سلطان مبارك الخميسي من ولاية عبري، وحازت المطية الظبي على المركز الخامس لمالكها محمد مرهون العلوي من ولاية ضنك.
يذكر أن مهرجان مزاينة الإبل سيستمر لمدة خمسة أيام في الفترة من (٢٠_٢٤ /١ /٢٠١٩ م) بميدان طوي الشاوي بولاية المصنعة، والذي ينظمه الإتحاد العماني لسباقات الهجن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق