أخبار المصنعة

وزير الاسكان يكرّم الطلبة والطالبات المجيدين بمدارس ولاية المصنعة

كتب / خليفة بن عبدالله الفارسي

تصوير / راشد بن عبدالله الصولي

كرّم صباح اليوم معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان الطلبة والطالبات المجيدين في التحصيل الدراسي للفصل الدراسي الأول لعام 2018 – 2019 بمدارس ولاية المصنعة، وبحضور سعادة الشيخ هلال بن سعيد بن حمدان الحجري محافظ جنوب الباطنة، وسعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي المصنعة رئيس مجلس أولياء الأمور، وحمد بن خلفان الراشدي مدير عام تعليمية جنوب الباطنة، وأعضاء المجلس البلدي وعدد من التربويين وأولياء أمور الطلبة المكرمين. يأتي حفل تكريم الطلبة المجيدين في التحصيل الدراسي للفصل الدراسي الأول من العام 2018-2019م بمبادرة من مجلس أولياء الأمور بالمصنعة بمشاركة 24 مدرسة بالولاية وبالتعاون مع المديرية العامة للتربية والتعليم بالمحافظة  والداعمين. ويهدف التكريم إلى الاحتفاء السنوي بالطلبة المجيدين وتعزيزهم لبذل المزيد من الجهود وحث بقية الطلبة لرفع مستويات التحصيل الدراسي لاسميا الشراكة المجتمعية والتعاون البنّاء والمثمر.

ابتدأ الحفل بالقرآن الكريم  تلاه الطالب عبدالله بن خالد الزعابي، ثم لوحة ترحيبية قدمها طلاب مدرسة الرجاء للتعليم الأساسي، بعد ذلك ألقى الطالب عمر بن خالد البلوشي كلمة الطلبة المكرمين: قال فيها “طوبى لمن أخذ الأهداف بالسعي والأخذ بالأسباب، طوبى لكم اليوم أخواني وأخواتي أرباب التفوق. فكم كنا نسعى لهدف رعيناه بالعناية واللحظ والسهر حتى منّ الله علينا من فضله ورحمته، وأكرمنا الله للذي إليه سعينا مؤملين النفس تحققه كما قيل “ما رام امرؤ شيئا إلا وصله ، أو ما دونه”. وها نحن اليوم نزف إليكم بشرى الحصاد، وثمرات الجد والاجتهاد مصداقا لقوله تعالى (إنا لا نضيع أجر من أحسن عملا). وأضاف: إنه ليداخل قلبي سرور ألقاه الله عليه و على أفئدة زملائي كوكبة المعالي والطموح، وإني أثني على عظيم كرم الله إذ شرفني وصحبي من الناجحين أن نقف بين أيديكم اليوم وقفة إجلال وعرفان وتشريف، وشعور الغبطة يملأ نفسي فخرا إذ أقف أصالة عن نفسي ونيابة عن زملائي المجيدين شاكرين ومثمنين الجهود الحثيثة التي ما توانيتم في بذلها رغبة في رفع المستوى التحصيلي لأبنائكم الطلبة ، وسعيا في خدمة الوطن وبنائه. وها هم اليوم أبناؤكم وبناتكم بهم تفاخرون وتتفاخرون ، ويرفعون قاماتكم عاليا في سماء المجد كنجوم لا تنطفئ ، فحق لهم التكريم ، وحق لكم الفخر”.

بعد ذلك قدم طلاب مدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي لوحة بحرية، بعدها قام معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان راعي الحفل بمعيته مدير عام التربية والتعليم  بتكريم الداعمين والمساهمين وتكريم 162 طالباً وطالبةً، وأكد معالي الشيخ سيف بن محمد الشبيبي وزير الإسكان إثر رعايته حفل تكريم الطلبة المجيدين بمدارس ولاية المصنعة بمحافظة جنوب الباطنة على أهمية تكريم وتحفيز الطلاب لما يمثله من تقدير للجهود التي بذلها هؤلاء الطلبة واستحقوا بموجبها التكريم كما يعتبر حافزا لبذل المزيد من الجهود للارتقاء بالتحصيل العلمي وتشجيع التنافس الشريف وبث روح العمل الجماعي، مؤكداً معاليه على أهمية متابعة الطلاب من قبل أولياء الأمور وحثهم على المثابرة والاجتهاد يدا بيد مع ما تقدمه الحكومة من جهود حثيثة لتوفير كافة المتطلبات والدفع بالمسيرة التعليمية إلى مزيد من التقدم بفضل التوجيهات السامية من لدن مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم
-حفظه الله ورعاه- وقال معاليه:« نتوجه بالشكر الجزيل لمجلس آباء ولاية المصنعة و للقائمين على الحفل والإعداد الجيد والتحضير المسبق وللداعمين وللأسرة التربوية في الولاية، ونهدي التهنئة لأبنائنا الطلبة المجيدين وأولياء أمورهم متمنين لهم التوفيق والنجاح». من جانبه أكد سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي والي المصنعة رئيس مجلس أولياء الأمور بمدارس الولاية على أهمية التكريم والتشجيع والتنافس الشريف وبذل المزيد من الجهود لتحقيق أعلى المستويات الدراسية. ثم قال: «يأتي حفل التكريم من إعداد وتنظيم مجلس أولياء الأمور بالتعاون مع إدارات مدارس الولاية وتعليمية المحافظة والقطاع الخاص، حيث يُعد شراكة مجتمعية وعمل جماعي هادف ومثري، ومن هنا نقدم لهم الشكر الجزيل، كما نقدم التهنئة الخالصة لأبنائنا المجيدين في التحصيل الدراسي وندعو جميع الطلبة والطالبات لبذل المزيد من الجهود».

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق