فعاليات

(إصابات الملاعب وكيفية التعامل معها)…ورشة ينظمها فريق مصنعتنا الطبي بالتعاون مع نادي المصنعة الرياضي ومختبر التأهيل

كتبت / أسيا بنت فاضل البلوشي 

تصوير / مشعل الصالحي

نظّم فريق مصنعتنا الطبي بالتعاون مع نادي المصنعة الرياضي ومختبر التأهيل صباح اليوم ورشة بعنوان إصابات الملاعب وكيفية التعامل معها، تحت رعاية الفاضل/وليد بن شبيب البلوشي-رئيس لجنة الفرق الأهلية بنادي المصنعة وعضو المجلس البلدي، وذلك بقاعة نادي المصنعة الرياضي. قدّم الورشة الفاضل/حمّاد الصبحي، والفاضل/سعيد اليعربي- أخصائيو علاج طبيعي وتأهيل.

 تطرقت الورشة لأهم الإصابات التي تصيب اللاعبين في الملاعب الرياضية المختلفة وكيفية التعامل معها، تجنباً لحدوث أي مضاعفات لا نستطيع التغلب عليها، ومن هذه الإصابات تمزق أربطة القدم أو اليدين أو الركبة، وكسور القدم، وخلع الكتف، والإغماء نتيجة خبط الرأس، والكدمات. وشدّد الأخصائي على ضرورة التعامل الحَذِر مع الإصابات قبل الذهاب فوراً لأقرب مستشفى لإنقاذ المصاب، حيث يتعامل معها بالراحة التامة وعدم الحركة الكثيرة والحد من الالتهابات باستخدام الثلج والعقاقير المضادة للالتهابات.

قام بعدها الأخصائي بعمل تطبيق عملي للإصابات التي من الممكن أن يصاب بها اللاعب، وتوضيح كيفية التعامل معها، وذلك لتقريب الفكرة للحضور. وفي ختام الورشة قام الفاضل/ وليد بن شبيب البلوشي بتوزيع الشهادات للمشاركين في الورشة، كما تمّ تقديم هدية تذكارية له لرعايته وحضوره الورشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق