أخبار المصنعة

تخريج الدفعة الأولى من لاعبي الكاراتيه بالمصنعة

كتبت / أماني النوفلي 

اقامت أكاديمية الكاراتيه بولاية المصنعة احتفالا لتسليم الشهادات لدرجه الحزام الأصفر (8 كيو) وذلك تحت رعاية أ.رحمة مبارك النوفلية عضوة المجلس البلدي.

وهذا وقد استعرض الطلاب بعض الحركات الأساسية التي تعلموها اثناء التدريب ( الجيدن بري و الجودن أجوكيه و الستوكيه و الأويزوكي و الشتوكيه و الماي جري)، وفي الختام قامت راعية المناسبة بتسليم الشهادات على الطلاب الحاصلين على الحزام الاصفر.

وقالت ليلى السعديه والده احد الطلاب:  

رياضة الكراتيه رياضة يشاهدها الأطفال كثيرا من خلال الرسوم المتحركة، ويريد العديد من الأطفال ممارسة تلك الرياضة، ولكن هناك تخوف من الأهل من أن يصبح أطفالهم اكثر عدوانية، وفي الحقيقة لرياضة الكاراتيه فوائد عديدة فبالإضافة الى اكتساب الطالب مهارة دفاع عن النفس، تساعد الكراتيه على النضج الانفعالي، فممارسة الكراتيه تعوده على الصبر و التحكم بالانفعال و العواطف.

الجدير بالذكر ان الاعبون قضوا اكثر من ٣ اشهر في درجة الحزام حيث تمت اختبارات الفحص باشراف المدرب الوطني رئيس الأكاديميه وممثل الاتحاد الياباني في السلطنة سعيد بن حمد الهشامي الذي اعرب عن سعادته بتخريج الدفعة أولى من مركز الاكاديميه في المصنعة والذي بدأ العمل في شهر سبتمبر الماضي تحت اشراف مدرب التونسي أ.سليم الحليوي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق