أخبار المصنعة

مهرجان الشعيبة التراثي لركض عرضة الهجن بولاية المصنعة ينطلق اليوم الجمعة

تصوير / هيثم البلوشي – عبدالله المنذري – مشعل الصالحي

انطلقت اليوم الجمعة منافسات مهرجان الشعيبة التراثي لركض عرضة الهجن في ولاية المصنعة، وذلك في مضمار وادي الشعيبة، تحت رعاية معالي درويش بن إسماعيل البلوشي- الوزير المسؤول عن الشؤون المالية. وبحضور عدداً من شيوخ وأعيان وأهالي الولاية بالإضافة إلى ملاّك الإبل والمهتمين ومحبي هذه الرياضة الأصيلة.

شارك في المهرجان عدداً كبيراً من الهجن من مختلف ولايات السلطنة، كما صاحب المهرجان عدداً من الفنون التقليدية كفن التغرود وفن الهمبل وفن الونة، وأقيمت أمسية شعرية أحياها عدداً من شعراء الولاية وهم الشاعر صالح بن علي البلوشي ، والشاعر سلمان بن حمد الغاربي ، والشاعر درويش بن مطر البادي ، والشاعر خليفة بن سعيد المخمري، قدّم  الشعراء  مجموعة من القصائد الوطنية التي تغنّوا فيها بمشاعر الحب والولاء لعمان وقائدها المفدى. وفي نهاية السباق تم تكريم ملّاك الهجن، كما تمّ تكريم مبادرة مصنعتنا على رعايتها الإعلامية للمهرجان.

ويأتي تنظيم هذه المنافسات من قبل أهالي المصنعة في إطار المحافظة على تراث الأجداد وحضارتهم ولما تمثله الهجن العربية الأصيلة من تراث خالد في هذه الولاية ، ومواكبة لإحتفالات السلطنة بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق