أخبار المصنعة

كلية التقنية بالمصنعة تحتفل بالعيد الوطني الـ٤٨ المجيد

كتبت / خديجة بنت علي السيابية

تصوير / أمل العجمي – هايل ال حمد

أقامت كلية التقنية بالمصنعة صباح اليوم احتفالاً بمناسبة العيد الوطني الـ٤٨ المجيد، برعاية الشيخ الدكتور/ هلال بن علي الحبسي- والي الرستاق. وسط جو مفعم بالوطنية شارك فيه كل من الطلبة والطاقم الإداري والأكاديمي بالكلية.

بدأ الحفل بعرض أوبريت إنشادي من تقديم طلبة الكلية، تلاه

 عرضاً للأزياء العمانية التقليدية. بعد ذلك ألقى أحد الطلاب  قصيدة وطنية عبر فيها عن فخره واعتزازه بوطنه عمان. كما شاركت فرقة الفنون التقليدية بعرض فنوناً تراثيةً شعبيةً.

وأقيمت مسابقات عديدة لبث روح المنافسة بين طلبة الكلية، كمسابقة أجمل زيٍّ تقليديٍّ ومسابقة باللغه الإنجليزية، ومسابقة ترفيهية بالإضافة إلى مسابقة إنجاز القائد، ومسابقة(لأيّ مدى تعرف عمان؟).

 كما اشتمل الحفل على القرية التراثية والسوق الاستهلاكي وعرضاً لمنتجات الطلبة بالكلية أمام مبنى شؤون الطلبة ومعرضاً للمخطوطات التراثية

أمام مبنى الهندسة الميكانيكية، كما قام المشاركون بعرض السيارات المزينة بزينة وطنية، صاحبها عرضاً للسيارات الكلاسيكية أمام مبنى الدراسات التجارية. وقامت مكتبة الكلية بتدشين جماعة أصدقاء المكتبة، حيث قدّمت ٤٨ كتاباً في حب الوطن. كما أقامت جماعة الهندسة معرض المجتمع الهندسي، عبّروا من خلاله عن انتمائهم وولائهم بطريقه تربط الهندسه بحب الوطن.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق