أخبار المصنعة

عمان للإبحار تعقد اجتماعاً مع المديرية العامة لجنوب الباطنة حول تسهيل البرنامج المجتمعي لرياضة الإبحار

كتبت / اسيا بنت فاضل البلوشي
عقدت صباح اليوم مدرسة عمان للإبحار اجتماعاً مع المديرية العامة لجنوب الباطنة لمناقشة كيفية تسهيل البرنامج المجتمعي لرياضة الإبحار في مدرسة عمان للإبحار، بحضور عدداً من مدراء المدارس وأخصائيي الأنشطة ومعلمي الرياضة.
حضر من جانب المديرية العامة لجنوب الباطنة كلاًّ من أميرة الخروصي-المدير المساعد للبرامج التعليمية ، وعبدالله الشرياني من دائرة التقويم التربوي، وحمود اللمكي الميد المساعد لدائرة تنمية الموارد البشرية، وطلال المعمري- رئيس قسم المهارات الفردية، وعصام السيابي- أمين سر لجنة الرياضة المدرسية بمحافظة جنوب الباطنة، وأسماء البسامي وأحمد الهنائي- أخصائيو نشاط رياضي. بينما حضر من جانب مدرسة عمان للإبحار كلاًّ من: راشد الكندي- مدير المنتخبات الوطنية والبرامج المجتمعية للإبحار الشراعي، وصالح الجابري- مدير عمليات مدارس الإبحار، ومحمد إسماعيل البلوشي- منسق برامج الإبحار في مدرسة المصنعة للإبحار.
بدأ الاجتماع بتثمين العلاقة القائمة بين عمان للإبحار و وزارة التربية والتعليم والإتحاد العماني للرياضة المدرسية، بعدها تم تعريف الهيئة التدريسية بتفاصيل برامج الإبحار والفوائد المكتسبة لطلبة المدارس العامة، كما تم رفع المستوى التحفيزي لطلبة المدارس المنتسبين للمنتخبات الوطنية للإبحار الشراعي نحو تحقيق إنجازات عديدة.
وناقش الطرفين كيفية تضليل العقبات لرفع مستوى حضور الطلبه لبرامج الإبحار الشراعي، واقترح إقامة ورش تثقيفية للمدارس العامة لرفع المستوى التعريفي لبرامج الإبحار الشراعي. بالإضافة إلى وضع برامج لمعلمي ومعلمات الرياضة المدرسية؛ لتثقيفهم والإستفادة منهم في إدارة فعاليات وبرامج عمان للإبحار.
واتفق الطرفين على إعادة صياغة البرنامج المجتمعي للإبحار الشراعي لتتناسب مع متطلبات الحصص الدراسية في المدارس. كما تم الإتفاق بإشراك أولياء أمور الطلبه المشاركين في برامج الإبحار الشراعي، وتحفيزهم نحو تحقيق إنجازات مختلفة في المحافل الدولية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق