أعمال

جدارية فنية ضخمة من أبناء المصنعة إلى جلالة السلطان المعظم احتفالاً بالعيد الوطني ال 48 بمشاركة 48 فناناً وفنانةً

كتبت/ آسيا بنت فاضل البلوشية

تصوير / هيثم البلوشي – نوفل النوفلي

نظم فريق فن مصنعتنا مساء أمس الخميس فعالية وطنية بعنوان”تجديد الولاء”، بمناسبة العيد الوطني الثامن والأربعين وذلك في ميناء المصنعة، شارك الفريق في أول انطلاقة له، حيث تتمثل الفكرة في إنتاج لوحة ضخمة بطول 9 متر، تنقسم إلى رسم وخط عربي وخزف، شارك في إنتاجها ٤٨ فناناً وفنانةً من أبناء ولاية المصنعة تعبيراً عن فرحتهم بالعيد الوطني الـ٤٨ المجيد، وعن حبهم لعمان وقائدها المفدى.

انقسم العمل في اللوحة الجدارية إلى ثلاثة أقسام، القسم الأول: الخط العربي، حيث تمّ كتابة العبارات الدالة على اعتزاز أبناء المصنعة بالعيد الوطني المجيد، أما القسم الثاني:الرسم والتصوير، تم ّخلاله رسم الخنجر العماني وصورة صاحب الجلالة المعظم، والقسم الثالث: جدارية الخزف، حيث عكست صورة عمان قديماً والأسرة العمانية وملامح تطور السلطنة في عصر النهضة المباركة.

شارك في الفعالية الفنان التشكيلي(أنور سونيا)، والذي عبّر عن فخره بالمشاركة في مثل هذه الفعاليات:”أنا أعتبر نفسي منهم، وجئت لأشاركهم الحدث، فهذه مناسبة وطنية جميلة جداً، ونحن كعمانيين نفتخر بها حيث نكون مستعدين للمشاركة في أي عمل من أجل الوطن. ولابد أن نضع بصمتنا كلاًّ في مجاله، فمثل هذه الفعاليات تعطيك دافعاً للأمام للمشاركة وتجديد الولاء، كما يتيح تبادل الأفكار مع الفنانين المشاركين، من أجل إنتاج عمل رائع”.

وعن الفعالية تحدّث أحمد الشبيبي- رئيس فريق فن مصنعتنا: “الفعالية عبارة عن إنتاج لوحة جدارية بطول 9 متر، جاءت فكرتها بعد إنشاء فريق فن مصنعتنا للفنون التشكيلية، هدفنا من الفعالية أولاً هو إشهار الفريق، وثانيا وتزامنا مع احتفالات السلطنة بالعيد الوطني المجيد كان لابد من المساهمة بتقديم الوفاء والعرفان للقائد المفدى، وذلك من خلال هذه الفعالية”.

وأضاف: “سيتم عرض اللوحة الجدارية في أماكن بارزة ومهمة من ولاية المصنعة، كما سيتم مشاركتها خارج الولاية كتعبير أبناء الولاية عن فخرهم واعتزازهم بالعيد الوطني المجيد، كما أن هناك فكرة لعرضها للإقتناء حيث سيكون عائدها لدعم الفريق، من أجل إقامة فعاليات وورش قادمة، حيث يذكر أنّ هذه الفعالية كانت بجهود شخصية ذاتية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

شاهد أيضاً

إغلاق
error: Content is protected !!
إغلاق