أخبار المصنعة

قام مركز المصنعة الصحي بالإحتفاء باليوم العالمي للمسنين والذي يصادف الأول من شهر أكتوبر من كل عام. وذلك من خلال توزيع مجموعة من الهدايا العينية على عدد من كبار السن الموجودين بالمركز الصحي.

وفي هذا الجانب قالت الدكتورة هبة محمود من مركز المصنعة الصحي: “يحتفل العالم باليوم العالمي للمسنين٢٠٢٠م تحت شعار (حماية المسن خلال الأوبئة ومابعدها)، حيث يجب أن نرفع مستوى الوعي بالإحتياجات الصحية الخاصة بكبار السن وإسهاماتهم في مجتمعهم، بالإضافة إلى لفت الإنتباه إلى هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمع وقدرتها على مواصلة المساهمة، وكذلك التوعية بأهمية الرعاية الوقائية والعلاجية لكبار السن وبخاصة في ظل جائحة كورونا”.

وأضافت فاطمة البلوشي- ممرضة في عيادة رعاية المسنين والصحة المجتمعية:” يصادف الإحتفال باليوم العالمي للمسنين هذا العام ٢٠٢٠م احتفال العالم باليوم العالمي لسلامة المرضى تحت شعار “سلامة العاملين الصحيين أولوية لسلامة المرضى”، حيث أنه وبالرغم من التحديات التي تواجه طاقم التمريض وبخاصة تمريض رعاية المسنين والصحة المجتمعية في ظل جائحة كوفيد ١٩، إلا أن الإستمرار في التواصل مع المرضى المسنين في المجتمع تم بالإتصال بما يسمى بــ (Telimedicine)، وتم تدريب مقدمي الرعاية بكيفية العناية بالمسنين في المنزل وخاصة العناية بالمرضى المقعدين الذين يعانون من جروح سريرية”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق