أخبار المصنعة

ماذا يحدث في إنتخابات مجلس الشورى بولاية المصنعة !؟ وماذا قال سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي-والي المصنعة ورئيس اللجنة المشرفة على إنتخابات مجلس الشورى في ولاية المصنعة حول ذلك ؟

ماذا يحدث في إنتخابات مجلس الشورى بولاية المصنعة !؟
وماذا قال سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي-والي المصنعة ورئيس اللجنة المشرفة على إنتخابات مجلس الشورى في ولاية المصنعة حول ذلك ؟

المواطنون في ولاية المصنعة يُدلون بأصواتهم في انتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة

كتب / آسيا بنت فاضل البلوشي
تصوير / راشد الصولي

بدأ المواطنون صباح اليوم ٢٧أكتوبر في ولاية المصنعة بإدلاء أصواتهم لانتخابات أعضاء مجلس الشورى للفترة التاسعة. حيث تم تخصيص ثلاثة مراكز للإنتخابات وهي: مدرسة أم كلثوم(للنساء فقط)، ومدرسة شمس الهدى(للذكور فقط)، ومدرسة الطفيل بن عمرو(مشترك).

وصرّح سعادة الشيخ حمود بن حمد الوحشي-والي المصنعة ورئيس اللجنة المشرفة على إنتخابات مجلس الشورى في ولاية المصنعة قائلاً: «العملية الإنتخابية تجري على قدمً وساق؛ وذلك للخروج بتجربة إنتخابية يشار إليها بالبنان بإذن الله، فمنذ ساعات الصباح الأولى بدأ توافد المواطنين في المراكز المخصصة للإنتخابات، ولا زالوا مستمرين في الإدلاء بأصواتهم كلاًّ حسب إختياره للمرشح الذي يرى أنه يستحق ليكون في مجلس الشورى». وأضاف الوحشي: «حسب إحصائيات المقيدين في السجل الإنتخابي بلغ عدد المترشحين من ولاية المصنعة ١٤مرشحاً، كما بلغ إجمالي عدد الناخبين ٢٦٧٩٠ ناخباً: ١٢٧٩٧من الذكور، و١٣٩٩٣ من الإناث».

وتم خلال هذه الفترة من الانتخابات استحداث نظام التصويت الإلكتروني عن طريق جهاز التصويت الإلكتروني «صوتك»، يتميز الجهاز باستغناءه عن الأدوات المستخدمة سابقاً أثناء التصويت مثل كبينة التصويت والطابعة وصندوق التصويت، كما قلل عدد المراقبين داخل القاعة الواحدة من ثلاثة مراقبين إلى مراقب واحد فقط.

الجدير بالذكر أنّ العملية الإنتخابية لازالت مستمرة إلى الساعة السابعة مساءً، وبعد ذلك سيتم الإعلان عن المرشحين الفائزين بعضوية مجلس الشورى للفترة التاسعة، وذلك حسب عدد الأصوات التي تمّ إدلائها من قبل المواطنين كلاً حسب ولايته.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق