فعاليات

انطلاق المارثون التوعوي المصاحب لأيام دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي على شاطئ ولاية المصنعة

كتب / مصنعتنا

تصورير / زايد المشيفريسامي النعماني

تزامنا مع الاجتماع الوزاري لوزراء الصحة لدول مجلس التعاون الخليجي بدأت امس الأثنين الفعاليات الصحية المصاحبة لأيام دولمجلس التعاون لدول الخليج العربي، حيث انطلقت عصر أمس فعاليات المارثون التوعوي الصحي بولاية المصنعة، بالتعاون مع وزارةالصحة ممثلة بالمديرية العامة للخدمات الصحية بجنوب الباطنة، تحت رعاية المكرم الشيخ/ ناصر بن سعيد الهدابي عضو مجلسالدولة، حيث شارك في المارثون ما يقارب ٦٠٠ مشارك من مختلف الفئات العمرية، كما شارك في المارثون عدد من المختصين بمجلسالصحة بمجلس التعاون لدول الخليج العربي، وفي مقدمتهم الأستاذ الفاضل سليمان الدخيل مدير عام مجلس الصحة، والأستاذالفاضل علي بن عبدالله الحبسي مدير عام المديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة وعدد من المسؤولين بوزارةالصحة.

يهدف المارثون إلى تفعيل دور النشاط البدني، والتعريف بأهمية ممارسة الرياضة ورياضة المشي خصوصاً، والذي استقطب جميع فئاتالمجتمع. كما يلحقه ماراثون توعوي آخر بتاريخ ٢٢ أكتوبر بمحافظة شمال الباطنة في ولاية صحار. بعدها تتنتقل الفعاليات إلىمحافظة الداخلية بتاريخ ٢٣ أكتوبر، وذلك بتنظيم معرض توعوي موسع بولاية نزوى. وتتضمن أيام مجلس التعاون العديد منالفعاليات والتي تهدف إلى إبراز مسيرة المجلس وإنجازاته في الجوانب الإقتصادية والاجتماعية والصحية والثقافية.

الجدير بالذكر ترتبط هذه الفعاليات بمكافحة الأمراض المعدية والتي تنتشر بشكل ملحوظ في دول مجلس التعاون الخليجي؛ فقد أثبتآخر مسح قامت به وزارة الصحة أن معدل انتشار مرض السكري بين العمانيين بلغ حوالي ١٥.٧%، في حين أن انتشار ارتفاع ضغط الدمبلغ حوالي ٣٣%، وهذا مؤشر يدعو للقلق وعلى جميع القطاعات العمل جنبا إلى جنب لمكافحة هذه الزيادة المفرطه في الأمراض غيرالمعدية.

التغطية بالفيديو عبر الرابط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق