فعاليات

ختام فعاليات برنامج التحدي الشتوي  الأول بقاعة مجمع الهدابي

كتبت/ رحمة بنت صالح الهدابية

أختتمت مساء أمس فعاليات برنامج التحدي الشتوي الأول والذي جاء بتنظيم و إشراف من جمعية المرأة العمانية بالمصنعة ولمدة ثلاثة أيام خلال الفترة من 23-25 / يناير من الشهري الجاري.

ويعد هذا البرنامج كنوع من التسلية والترفيه لطلاب المدارس بعد ما قد عانوه من ضغط دراسي كبير طوال الفصل الدراسي الأول تبتعه ضغط الاختبارات النهائية، والذي جاء على ثلاث مراحل دراسية مختلفة. حيث تضمن اليوم الأول المرحلة الدراسية الأولى من الصف الثاني الابتدائي إلى الصف الخامس الابتدائي “بنين وبنات”، وفي اليوم الثاني شارك في المرحلة الدراسية الثانية  طلاب الصف السابع إلى الصف  التاسع “بنين” بينما خُصص اليوم الثالث في مرحلته الدراسية الأخيرة طالبات الصف السابع إلى الصف التاسع “بنات”

وارتكز البرنامج في ساعاته الثلاثة الأولى على مجموعة من الفقرات والتمارين التفاعلية كوّن من خلالها الطلاب والطالبات المشاركين في البرنامج نظام مجموعات تنافست فيما بينها  على الألعاب و المسابقات والأسئلة التي طرحت عليهم ومن بينها:لعبة كسر الجليد للتعارف، لعبة المتاهة، شغل مخك، لعبة الذكاء، ولعبة قوة وهمة بالإضافة إلى فقرة الرسم على الوجه، وفقرة حفظ جدول الضرب بطرق مبتكرة و سهلة قدمها الأستاذ/طالب العفاري- معلم مادة الرياضيات.

أما الساعة الأخيرة من البرنامج كانت عبارة عن ساعة للمواهب
جاءت بهدف إبراز مواهب وقدرات المشاركين والمشاركات في مجال الرسم، التصوير، الخط العربي والطبخ، فقد احتوى اليوم الأول في ساعة المواهب على ركن الرسم، ركن التصوير، وركن ابتكر.. اصنع.. ابدع.. أما في اليوم الثاني والثالث احتوت ساعة المواهب على ثلاثة أركان وهي  :ركن الرسم، الخط العربي وركن التصوير حيث قدم الخطاط/أ. صالح عبيد النوفلي في ركن الخط أساسيات الخط العربي ، وقدما كل من الفنان سليمان الصبحي والفنان/ يونس الهدابي فن الرسم على الماء ” الإبرو” و “فن السكب” في ركن الرسم.

وفي الختام تم تكريم المساهمين والداعمين لفعاليات هذا البرنامج والمشاركين والمشاركات كذلك تقديم هدية تذكارية لراعية المناسبة. فيما رعت اليوم الختامي للتحدي الفاضلة/ رحمة بنت مبارك النوفلية – رئيسة جمعية المرأة العمانية بالمصنعة، وقدمت فقرات البرنامج المدربة/تهاني بنت خليفة الخليلية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق