أخبار المصنعة

ختام الدورة المتقدمة لتأهيل قادة الوحدات الكشفية والإرشادية بمحافظة جنوب الباطنة

كتب / خليفة بن عبدالله الفارسي

اُختتمت صباح اليوم بمخيم السلطان قابوس الكشفي بالملدة الدورة المتقدمة لتأهيل قادة الوحدات الكشفية والارشادية بتعليمية جنوب الباطنة، رعى حفل الختام حمد بن خلفان بن عبد الله الراشدي- المدير العام للتربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة ، بحضور مدراء العموم المساعدين وعدد من الخبراء التربويون ومشرفي الكشافة والمرشدات .

بدأ حفل الختام بكلمة قائد عام الدورة القائد صالح بن ناصر الغافري قال فيها : “يأتي هذا البرنامج ضمن خطة الإنماء المهني لقسم الكشافة والمرشدات والذي تضمن العديد من الجلسات النظرية والعملية التي هدفت لتنمية معارف ومهارات واتجاهات قادة الوحدات بكفاءة عالية واقتدار وفق هدف ومبدأ وطريقة الحركة الكشفية والإرشادية” .

وأضاف الغافري : ” إن هذه الدورة تأتي في ظل اهتمام المديرية العامة للكشافة والمرشدات في تأهيل القيادات الكشفية والإرشادية وطرح ما هو جديد من أجل الارتقاء بهم في مختلف المجالات”. بعدها ألقت القائدة عائشة بنت علي الفزارية كلمة المشاركين قالت فيها :” إن هذه الدورة وفرت لنا الفرص والخبرات التطبيقية التي تكسب القادة والقائدات السلوكيات والاتجاهات التربوية التي تساعدهم على حل مشكلاتهم وتنمية مهاراتهم الخاصة بالتخطيط والتنفيذ والاتصال وتكوين العلاقات حتى يقوموا بدورهم بكفاءة عالية، وأضافت إن هذه الدورة ساهمت في إثراء الجانب المعرفي لدينا عن الحركة الكشفية والإرشادية وكان أثر الاستفادة كبيرا لدينا”. بعدها تم عرض فلم مرئي عن الأعمال التي نفذها المتدربين ، كما تم عزف مجموعة من المقطوعات الموسيقية قدمها الطالب زكريا الخضوري من مدرسة عثمان بن مضغون ، كما قدم القائد خليل الغفيلي قصيدة شعرية بهذه المناسبة بعنوان كشفية المجد . بعدها قام راعي الختام الأستاذ حمد بن خلفان بن عبدالله الراشدي- مدير عام تعليمية جنوب الباطنة بتكريم القادة المشاركين في الدورة . هدفت الدورة إلى إكساب قادة الكشافة المشاركين المهارات والخبرات الكشفية، وتطبيق التقاليد والفنون الكشفية على أساس العمل التعاوني في الفرقة الكشفية، واشتملت على عدد من المحاضرات والأنشطة في المجال الكشفي منها محاضرة في أسس ومبادئ التخطيط والعلاقات العامة وأسس الاتصال، وأساليب تطبيق المناهج الكشفية والارشادية، وتحفيز الفتية للحصول على الشارات، كما تم عرض وتحليل المشروعات الشخصية للقادة المشاركين التي تم تنفيذها خلال الدورة، وتطبيقات عملية للمشاريع المقدمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق