ورشات عمل

ورشة تدريبية في أساسيات التسويق والمبيعات ضمن مبادرة رابح

كتبت/ آسيا بنت فاضل البلوشية

تصوير / راشد الصولي

أقامت مبادرة رابح ورشة تدريبية في «أساسيات التسويق والمبيعات»، قدّمها فائز بن إبراهيم المعمري-الرئيس التنفيذي وصاحب شركة شبكة التسويق الذكية. يذكر أن الورشة تأتي ضمن مجموعة الورش التي أعدتها مبادرة رابح خلال الفترة من24-26 من الشهر الجاري للمشاركين في المبادرة.

تناول المعمري عدة محاور كتعريف التسويق والذي عرفته المنظمة الأمريكية للتسويق بأنه:” عملية إجتماعية إدارية تتم بواسطة الأفراد والمجموعات للحصول على(حاجاتهم، رغباتهم، تفضيلاتهم) من خلال خلق، عرض، وتبادل السلع والخدمات التي تحقق قيمة للجميع”. كما تطرّق إلى مبادئ التسويق الناجح والتي اختصرها في تلبية احتياج المجتمع، واختيار شريحة معينة ذات احتياج معين، وأن يكون الهدف من التسويق هو الحفاظ على العملاء واستمرار الربح على المدى البعيد.

كما تطرق المعمري إلى شرح لهرم ماسلو للحاجات الإنسانية وتوضيح مدى إرتباطه بعملية التسويق. بالإضافة إلى شرح لخصائص المسوق الناجح كالقدرة على التحليل والخبرة في المجال والصبر والمرونة والثقة بالنفس والتطور. تخلل الورشة عدداً من التمارين التطبيقية التي شارك فيها المشتركين في مسابقة «رابح»، وطبقوا من خلالها ما تم شرحه في الورشة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق