المدارس

الاخصائيات الإجتماعية تُنظم بمدارس ولاية المصنعة فعالية توعوية بعنوان “طفلي والسحر الإكتروني”

مصنعتنا-منال النوفلي

نظمت الأخصائيات الإجتماعيات بمدارس ولاية المصنعة صباح أمس الأربعاء بقاعة مجمع الهدابي فعاليةً توعوية بعنوان “طفلي والسحر الإلكتروني” تحت رعاية الفاضلة حنان السعدية مشرفة الإرشاد الإجتماعي بمديرية محافظة جنوب الباطنة ضمن الحملة الوطنية التوعوية للأطفال حول الإستخدام الآمن لوسائل وخدمات الإتصال.

افتتحت الفعالية بتلاوة الطالبة اليمامة الزهيبية من مدرسة الشرس للتعليم الأساسي،الحاصلة على المركز الأول للمستوى الرابع على مستوى المحافظة، ألقت بعد ذلك الفاضلة حنان السعدية كلمة تناولت فيها ،التقدم التكنولوجي والثورة المعرفية
ومحاذير وسلبيات وسائل التواصل، وركزت على دور الأسرة في تجنيب أبنائهم في الوقوع ضحية الإستخدام السيئ للتكنولوجيا، كان ترحيبًا حاضرًا ومتميزًا بفقرة من طلاب مدرسة العزة -حلقة أولى- .

كثرت برامج وخدمات الإتصال في الهواتف الذكية ، حيث أصبحت الشغل الشاغل للكثيرين و التي يجهل البعض سلبياتها ، بناءً على ذلك وجب تجنبها ومعرفة الطريقة الصحيحة لإستخدامها، تلخصَ كل ذلك في عرض ممتع لمسرحية بعنوان (خلك عارف) قدمها طلاب مدرسة الصفاء -حلقة أولى-.

كما قدم طلاب مدرسة ودام الساحل -حلقة أولى- حوارا شيقا بين القرآن الكريم وما يحويه من رسائل إيجابية وكم هائل من السكينة و الروحانية، وقائد معلم ومربي، وبين ما يحمله الهاتف من سلبيات.. و رغم ذلك كله يهمل الكثيرين اليوم قراءة القرآن و تدبره ، كما يعزفون عن قراءة الكتب فيفضلون إستخدام الهواتف الذكية بشكل مفرط جدا و الذي يعد أحد أسباب تخلف الأمم.

اختتمت الفعالية بمحاضرة للأخصائية بدرية المحرزية، الأخصائية الإجتماعية بمدرسة شمس الهدى -حلقة ثانية- وعضوة في حملة فريق خلك عارف بمحافظة جنوب الباطنة،محاضرة بعنوان (ثقافة المواطنة الرقمية)
هدفت من خلالها إلى توعية الأمهات بالحملة الوطنية التوعوية حول الإستخدام الآمن لوسائل وخدمات الإتصالات (خلك عارف)، كما هدفت إلى توعية الأمهات بمهارات وطرق التعامل مع الأبناء المدمنين على استخدام وسائل التواصل الإجتماعي ، و حرصت أيضا على نشر ثقافة المواطنة الرقمية من خلال التعريف بالإستخدام الإيجابي و الإبتعاد عن الممارسات السلبية على مواقع و وسائل وخدمات الإتصال، كما تخللتها مناقشات وتفاعل من الحضور.

وفي نهاية الفعالية توجهت الأمهات للتجوال في معرض المجسمات والمنشوارت واللوائح التي جسدت جهود الأخصائيات الإجتماعيات بالمدارس لتفعيل الحملة الوطنية (خلك عارف) بين شرائح المجتمع.

وذلك بجهود متكاتفة من قبل معظم مدارس الولاية ومنها مدرسة عاتكة بنت أبي صفرة -حلقة ثانية- بقيادة الأستاذة حبيبية البلوشية، مدرسة الصفاء الأستاذة نادية المخمرية، مدرسة العزة الأستاذة حنان الغافرية، مدرسة الشعيبة-حلقة أولى- الأستاذة أفراح الخروصية،مدرسة درة المعرفة -حلقة أولى- الأستاذة مريم البلوشية، مدرسة الرجاء -حلقة أولى- الأستاذة فاطمة الرئيسية، مدرسة ودام الغاف -حلقة ثانية- تعليم ما بعد الأساسي الأستاذة شريفة البلوشية والأستاذه ثريا النوفلية، مدرسة الشرس -حلقة أولى وحلقة ثانية- الأستاذة نوال النوفلية، مدرسة الملدة -حلقة ثانية- الأستاذة ميادة الزدجالية، مدرسة ودام الساحل الأستاذة ثريا اللمكية، وصاحبة فكرة الفعالية الأستاذة بدرية المحرزية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق