فعاليات

تزامنا مع فعاليات الأسبوع الإجتماعي الخامس ٢٠١٨م، فعالية( كيف نكون مجتمعاً قارئاً )

كتبت : بلقيس العفارية

تحت رعاية سعادة المهندس/ عبدالله بن محمد البلوشي (عضو مجلس الشورى بولاية المصنعة) أقيمت صباح اليوم بقاعة رامز العالمية للتسوق بالملدة فعالية بعنوان(كيف نكون مجتمعاً قارئاً) و التي تأتي تزامنا مع فعاليات الأسبوع الإجتماعي الخامس لعام ٢٠١٨م التابعة للمديرية العامة للتنمية الإجتماعية بمحافظتي شمال و جنوب الباطنة.

افتتحت الفعالية بالسلام السلطاني ، تلاها تلاوة لآيات من الذكر الحكيم ، ثم ألقى الفاضل/ أحمد بن سالم الشريقي (مدير دائرة التنمية الإجتماعية بالولاية)كلمته، قدم فيها شكره لسعادة المهندس/ عبدالله البلوشي (عضو مجلس الشورى بولاية المصنعة) على رعايته للحفل ، كما تفضل بالتعبير عن سعادته بأهمية إقامة مثل هذه الفعاليات التي تصب في مصلحة الولاية، مثمناً جهود القائمين على الفعالية.

تخلل الفعالية عرض مرئي لرابطة القراءة بولاية العوابي ، تناول العرض عدة محاور مختلفة ، أشتملت حول الحديث عن تأسيس الرابطة و توضيح رؤية و رسالة و أهداف هذه الرابطة ، حيث أنها تشجع منتسبيها بشكل خاص و المجتمع بشكل عام على القراءة و الإطلاع المستمر، و نشر الوعي المجتمعي بأهمية القراءة معرفيا و اجتماعيا و ثقافيا في حياتنا اليومية. بالإضافة إلى المشاركة في شتى المناشط و الفعاليات المتعلقة بالقراءة داخل و خارج الولاية بهدف التوعية بالقراءة و التشجيع عليها.

تم بعد ذلك استعراض مجموعة من تجارب الكُتّاب ، تحدثوا فيها عن تجربتهم في الكتابة.كما تناولوا في حديثهم عن أهمية القراءة و الدور الفاعل لمثل هذه الفعاليات في ترسيخ مبدأ المسؤولية المجتمعية حول قضية القراءة ، حيث تعتبر القراءة أحد أهم وسائل و مصادر اكتساب العلم و توسيع المعرفة.

حيث أشار الكاتب/ أحمد بن مبارك بن الماس النوفلي في حديثه  حول أهمية غرس ثقافة القراءة في نفوس الأفراد لما يعود بها من الفائدة على الفرد و المجتمع معا.

خلال الفعالية اصطحب الفاضل أحمد بن سالم الشريقي (مدير دائرة التنمية الاجتماعية بالمصنعة) راعي الحفل و ضيوفه في جولة حول معرض الكتاب.

ختاما قام راعي الحفل بتكريم المشاركين و المساهمين في إنجاح هذه الفعالية.

يذكر بأن فعاليات الأسبوع الإجتماعي الخامس لعام ٢٠١٨م بمحافظتي شمال و جنوب الباطنة مستمرة حتى التاسع من الشهر الجاري.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق