أخبار المصنعة

الخيالة السلطانية واسطبلات آل سعيد يتوجون بالفئات، منافسة مدهشة تشهدها قفز الحواجز بالرحبة

كتب/ حمود بن سالم الريامي
احتضن ميدان مزرعة الرحبة بولاية بركاء منافسات مسابقة قفز الحواجز لهذا الموسم 2018/2019م والتي نظمها الاتحاد العماني للفروسية وهي المسابقة الحادية عشر في هذا الموسم مع مجموع المسابقات الخاصة بقفز الحواجز تحت رعاية الفاضل / علي بن صالح الشبيبي – رئيس لجنة الفروسية بولاية المصنعة ، وبحضور الدكتور/ جمعة بن راشد المشايخي – أمين السر بالاتحاد وأحمد بن سيف العبري – رئيس لجنة المسابقات بالإتحاد وعدد من المسؤولين بوحدات الخيالة الحكومية والمحبين لهذه الرياضة الأولمبية العريقة بالإشتراك مع المركز الأولمبي للفروسية، وقد احتوت المسابقة على عدد خمس فئات وهي الفئة “ب” والفئة “ج” والفئة “د” والفئة “د1” وفئة الجدد بمجموع 76 خيلاً ، وتأتي المسابقة برعاية كلية الخليج .
– منافسة مثيرة​
شهدت المسابقة منافسة مثيرة بين الفرسان المشاركين عكست مدى امكانياتهم وقدراتهم العالية في كل فئة من فئات المسابقة وقد كان الدور الأبرز للفرسان الناشئين في هذه الرياضة النبيلة .
– أعداد متزايدة
شهدت هذه المسابقة أعداداً متزايدة في الخيول والفرسان وقد شارك في المسابقة عدد 76 ، حيث إضافة وحدة شرطة الخيالة عدد من خيول قفز الحواجز إلى اسطبلاتها، وكذلك شارك للمرة الثانية فرسان وخيول خيالة الحاشية السلطانية وهو ما يساهم في تعزيز تطور هذه الرياضة الأولمبية العريقة.
– الفئة “ب”
شارك في الفئة “ب” عدد أربع خيول وتمكن من خطف المركز الأول الفارس خالد بن درويش الصبحي على الحصان راجا من الخيالة السلطانية، وحقق المركز الثاني الفارس حمود بن سلطان الطوقي على الحصان تالبوت من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الثالث الفارس خالد بن حمود السعدي على صحوة من وحدة شرطة الخيالة.
– الفئة “ج”
أما في الفئة جيم فقد شارك فيها عدد 6 خيول وأحرز المركز الأول الفارس خلفان بن حمد الهطالي على الحصان أبيس من الخيالة السلطانية، والمركز الثاني الفارس خالد بن خلفان الشعيبي على المروج من وحدة شرطة الخيالة.
– الفئة”د”
كما شارك في الفئة “د” عدد 11 خيلاً وحقق لقبها الفارس صاحب السمو السيد علي بن غالب آل سعيد على بيكارو من اسطبلات آل سعيد، والمركز الثاني الفارس محمد بن سالم الحضرمي على رينارد من الخيالة السلطانية، والمركز الثالث الفارس عبدالملك بن عبدالله المعولي على وجد من وحدة شرطة الخيالة.
– الفئة “د1”
شارك في الفئة “د1” عدد 19 خيلاً وحصل على المركز الأول الفارس محمد بن سالم الحضرمي على امبيرا من الخيالة السلطانية، والمركز الثاني الفارس خالد بن خلفان الشعيبي على تمارة من وحدة شرطة الخيالة، والمركز الثالث الفارس وارث بن تميم المحروقي على فيم من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الرابع الفارسة سارة وآل على أرام من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز الخامس الفارس بركات بن مهنا الهادي على الأدهم من وحدة شرطة الخيالة .
– فئة الجدد
شارك في فئة الجدد عدد 36 خيلاً وقد توج بالمركز الأول الفارس محمد بن سالم الحضرمي على سكينة من الخيالة السلطانية، وللمركز الثاني الفارس سلطان بن محمد اليوسفي على أزهار من الخيالة السلطانية، والمركز الثالث الفارس حارث بن محمد المعولي على نجمة من وحدة شرطة الخيالة، والمركز الرابع الفارسة بثينة بنت أحمد المعمرية على تنوف من وحدة شرطة الخيالة، والمركز الخامس الفارس المنذر التوبي على شانيل من المركز الأولمبي للفروسية، والمركز السادس الفارس إدريس بن صالح العامري على رابح من وحدة شرطة الخيالة، والمركز السابع الفارسة أماني بنت باسم الريامية على سكاي من اسطبلات الصافنات.
– التتويج والختام
في ختام المسابقة قام علي بن صالح الشبيبي-رئيس لجنة الفروسية بولاية المصنعة بتتويج أبطال الفئات والفرسان الحاصلين على المراكز الأولى كما قدم أحمد بن سيف العبري-رئيس لجنة المسابقات بالإتحاد هدية تذكارية لراعي المناسبة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق