الأسبوع المسرحي الثالث

انطلاق الأسبوع المسرحي بنسخته الثالثة بالكلية التقنية بالمصنعة وسط حضور جمع من الفنانین والمسرحیین

كتبت / آسيا بنت فاضل البلوشية

انطلقت اليوم الأحد النسخة الثالثة من الأسبوع المسرحي بالكلية التقنية بالمصنعة، والذي تنظمه جماعة المسرح بالكلية، تحت رعایة الفاضل/ یونس بن عبدالرحیم البلوشي عضو المجلس البلدي بولایة بركاء، وبحضور الهیئة الأكادیمیة والإداریة بالكلیة وجمع غفیر من الفنانین والمسرحیین والجماهیر الممیزة، وسط مشاركات من داخل الكلية وأيضاً من كليات وجامعات من داخل السلطنة. يذكر أن فعاليات الأسبوع المسرحي ستستمر حتى السابع عشر من الشهر الجاري.

شهِـد حفل الافتتاح فقرات عدیدة بدأت بمقدمة ترحیبیة للحضور، وبعد ذلك ألقى سالم الشقصي رئیس الجماعة كلمة الأسبوع المسرحي والتي عبر فیها عن التفاصیل المتعلقة بالفعالیات والبرامج المصاحبة والإستعداد التام لها، وأضاف الشقصي: “یشكّل الأسبوع المسرحي نقلة نوعیة للمشاركین والمستفیدین جمیعًا من كافة النواحي الفنیة والإداریة والإعلامیة”، كما عبر عن شكره وامتنانه لكل الداعمین والمساهمین على كل ما یقدمونه من جهود في دعم الحِراك المسرحي الجماعي نیابة عن زملائه أعضاء الجماعة. كما قدّم الشاعران أحمد المغربي وأحمد السرحي فقرة شعریة تلتها فقرة الرسم قدمها سهیل البلوشي وبعدها تم تقدیم فقرة عزف حیة قدمها العازف یعقوب الحراصي.

وأخیرًا قامت الكلیة بتكریم بعض الشخصیات المسرحیة التي لها باع طویل في المجال وساهمت بشكل كبیر في دعم جماعة المسرح بالكلیة التقنیة بالمصنعة على مدار السنوات الماضیة ومن أبرز الشخصیات التي تم تكریمها المخرج یوسف البلوشي والفنان خالد الضویاني وكذلك تم تكریم مشرف الجماعة عمر الشبیبي على جهوده الكبیرة.

الجدير بالذكر أن الأسبوع المسرحي يمثل فرصة لطلبة الكليات والجامعات في السلطنة لإبراز طاقاتهم ومواهبهم على خشبة المسرح، والإستفادة من كل ما يُقدم من ورشات ودورات تدريبية وحوارات مفتوحة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق