غير مصنف

30 نوفمبر.. انطلاق مهرجان شرس الهدادبة الثاني لركض العرضة بالمصنعة

كتب / خليفة بن عبدالله الفارسي

ابتهاجاً بالعيد الوطني الثامن والأربعين المجيد ينظم أهالي قرية شرس الهدادبة بولاية المصنعة مهرجان سباق ركض العرضة الثاني الذي سيقام على مدار يومين من 30 إلى الأول من ديسمبر بالمركاض المعد للسباق على شاطي البحر بشرس الهدادبة ؛وذلك بعد النجاح الذي حققه المهرجان الأول الذي وجد تفاعلا كبيرا من ملاك الإبل.

بدأت اللجنة المنظمة في التحضير للمهرجان ،وذلك تحت رعاية المكرم الشيخ/ ناصر بن سعيد الهدابي-عضو مجلس الدولة بمشاركة واسعة من ملاك الهجن بمحافظتي شمال وجنوب الباطنة ولجان سباقات الهجن ومحبي رياضة سباقات الإبل. حيث سيشهد اليوم الأول مشاركة عدد من الإبل في سباق العرضة ، كما ستردد مجموعة من الفنون العمانية التقليدية كفن الهمبل والطارق والتغرود واللونة والرزحة، وستقدم عدد من القصائد الوطنية. وفي الفترة المسائية ستكون خاصة لفنون البادية.وفي اليوم التالي ستستأنف فعاليات اليوم بركض العرضة ثم أشواط التحدي وفي الفترة المسائية سيقدم فن القصافي وسيختتم المهرجان بتكريم المشاركين في المهرجان والمراكز الأولى واللجان المنظمة.

وقال المهندس بدر بن ناصر الهدابي المشرف العام على المهرجان: “مسابقة ركض العرضة تجد الاهتمام الواسع بين العمانيين حيث أنها رياضة عريقة وتجد كل الدعم للمحافظة على هذا الموروث القديم الذي مازال له عشاقه بين ملاك الهجن والمتابعين، إن سباق العرضة هو أحد الرياضات التقليدية التي تمارس في المناسبات ويعتبر من السباقات المفضلة لدى أغلب المواطنين”، وأضاف: “سوف يشهد المهرجان مشاركة واسعة من ملاك الإبل من الولاية ومن الولايات المجاورة”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق