أخبار المصنعة

مدرسة ودام الغاف تنظم حلقة نقاشية بعنوان “التسجيل والقبول بمؤسسات التعليم العالي”

كتبت / أ. فايزة بنت لال بخش البلوشية

تصوير / بثينة بنت صالح النوفلي

نظمت صباح اليوم أخصائيات التوجيه المهني بمدرسة ودام الغاف للتعليم الأساسي (٥_١٢) الأستاذتين/ فايزة البلوشية وأميرة السعدية حلقة نقاشية بعنوان (التسجيل والقبول بمؤسسات التعليم العالي) وذلك تحت رعاية الفاضلة الدكتورة / رحمة بنت خميس البلوشية – رئيسة قسم البحوث بالمركز الوطني للتوجيه المهني.

استهدفت الحلقة طلاب الصف 12 وأولياء الأمور وأخصائيي وأخصائيات التوجيه المهني بولاية المصنعة وذلك بهدف التوعية فيما يخص بالقبول الموحد ، وقد شارك في هذه الحلقة النقاشية نخبة من أخصائيي وأخصائيات ومشرفي التوجيه المهني بالمحافظة . 

فيما أدار الحلقة الأستاذ/ أحمد بن محمد البلوشي – مشرف توجيه المهني بمحافظة جنوب الباطنة . 

حيث تناولت الحلقة مجموعة من المحاور الرئيسية توزعت مابين:

القسم الأول : البرنامج التوعوي بالقبول الموحد

والذي قدمت فيه  الأستاذة / فايزة البلوشية – أخصائية توجيه مهني بمدرسة ودام الغاف ورقة تعريفية بمركز القبول الموحد والأنظمة الإلكترونية للتسجيل والقبول ، كما قدم الأستاذ / صالح البلوشي أخصائي بمدرسة الصلت بن مالك – ورقة بعنوان (مراحل التسجيل والقبول) ركز فيها على مراحل التسجيل والفروز والاجراءات التي يجب على الطالب اتخاذها في حالة حصوله على مقعد جامعي في حين قدم الأستاذ / طالب المنوري – أخصائي توجيه مهني بمدرسة العلاء بن وهب ورقة بعنوان (الخدمات الالكترونية بالقبول الموحد) شرح فيها خدمات القبول المساندة كخدمة طلب تظلم وخدمة طلب إساءة ترتيب الخيارات وطلب استعادة مقعد دراسي وخدمة البحث عن وصف للبرنامج الدراسي .

بينما تناول القسم الثاني من الحلقة / مراكز الدعم بمحافظة جنوب الباطنة

والذي قدم فيه الأستاذ / ثني بن راشد الخضوري – مشرف توجيه مهني بمحافظة جنوب الورقة بعنوان ( مراكز الدعم الفني بمحافظة جنوب الباطنة) شرح فيها مفهوم مراكز الدعم والشرائح المجتمعية التي تخدمها ونوعية الخدمات التي تقدمها مراكز الدعم بالإضافة إلى موضوعات أخرى . 

بينما قدم الأستاذ/ سعيد المجيني – أخصائي توجيه مهني بمدرسة الخليل بن أحمد الفراهيدي ورقة تناول فيها دور وسائل التواصل الاجتماعي في الدعم الفني والتوعية لطلاب الصف 12 وأولياء أمورهم ( مبادرة أرشدني أنموذجا ) وهي مبادرة أطلقها لتقديم الدعم للطلاب في الفترة الصيفية وناقش أيضا بعض الأخطاء الشائعة التي يقع فيها الطلاب وذلك بهدف تجنب الوقوع في هذه الأخطاء مجددا .

تلى أوراق العمل مناقشة بين الطلاب وأولياء الأمور وأخصائيي التوجيه المهني لإستيضاح بعض النقاط التي وردت في أوراق الحلقة . 

وتفضل الأستاذ / زهران الحراصي – رئيس قسم التوجيه المهني بمديرية التربية والتعليم بمحافظة جنوب الباطنة  بإلقاء كلمة على الحضور شاكرا فيها المدرسة على تنظيمها لهذه الفعالية المميزة كما تفضل وبمعية الأستاذ / سعيد المجيني بتكريم الشركات الداعمة لمبادرة ( أرشدني ).

كذلك قدم أخصائيو التوجيه المهني بعض التوصيات التي يجب الأخذ بها عند التسجيل بمؤسسات التعليم العالي .

بعد انتهاء الحلقة النقاشية قام الحضور بزيارة المعرض المصاحب الذي حمل عنوان (معرض مؤسسات التعليم العالي والقبول الموحد) بتنظيم من الاستاذة /أميرة السعدية والذي احتوى على مجموعة مميزة من المجسمات المهنية

في الختام ، تفضلت راعية المناسبة الفاضلة الدكتورة / رحمة البلوشية ومديرة المدرسة الأستاذة / فاطمة المجينية بتكريم المشاركين في هذه الحلقة النقاشية  وتقديم هدية تذكارية لراعية الفعالية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق