أخبار المصنعة

المجمع الصحي بولاية المصنعة يُنظم معرضاً وفعاليات متنوعة احتفالاً بيوم المرأة العُمانية

كتبت/ عذراء المشيفرية

تزامناً مع احتفالات السلطنة بيوم المرأة العمانية أقام المجمع الصحي بولاية المصنعة-فريق رعاية الحوامل والمباعدة بين الولادات وقسم التثقيف الصحي-معرضاً هدف إلى تشجيع المباعدة بين الولادات، موضحاً اهتمام الفريق الصحي بعيادة النساء في هذا المجال والجهود التي تبذلها من أجل خلق مجمتع سليم خالٍ من المشاكل الأسرية. افتتحت المعرض الدكتورة/ شيخة الجابرية رئيسة قسم صحة المرأة والطفل بالمديرية العامة للخدمات الصحية بمحافظة جنوب الباطنة.

تضمن المعرض لوحات ومطويات ومجسمات توضح كيفية رعاية الحوامل والأمراض المصاحبة للحمل ك(السكري وارتفاع الضغط، وفقر الدم، وغيرها من الأمراض)، كما شمل المعرض ركناً خاصاً بكيفية الفحص الذاتي للصدر والفحص المبكر لسرطان الثدي، وتضمن ركنا لشرح أهمية المباعدة بين الولادات ووسائلها المختلفة.

كما قام فريق رعاية الحوامل والمباعدة بين الولادات وقسم التثقيف الصحي بعدة فعاليات في المجمع الصحي والمدارس والجوامع القريبة منه، شملت الفعاليات مختلف الفئات نساءً ورجالاً؛ وهدفت جميعها إلى معرفة أهمية المباعدة بين الولادات للأسرة والمجتمع.

كما افتتحت غرفة خاصة للمباعدة بين الولادات في المجمع الصحي لأخذ المشورة والاهتمام بالمرأة، تتمتع بالسرية التامة للمراجعات المقبلات على المباعدة.

يذكر أنّ المعرض والفعاليات أثارت إعجاب الزوار والمراجعين، والذين بدورهم تمنوا لفريق الكادر الطبي بالمجمع الصحي مزيداً من التقدم والرقي، ونظراً لهذه الجهود تم تكريم الفريق من قبل جمعية المرأة العمانية بولاية المصنعة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

error: Content is protected !!
إغلاق